خلال لقاء الرومي بمدير عام محاكم دبي

مناقشة آلية جديدة للتسهيل على المستفيدين من الضمان الاجتماعي

زارت معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية محاكم دبي، والتقت معالي الوزيرة خلال الزيارة مدير عام المحاكم الدكتور أحمد سعيد بن هزيم وتم بحث الاجراءات التي تمكن الوزارة من الحصول على الشهادات والوثائق المطلوبة من محاكم دبي بطريقة ميسرة وسهلة ترفع العبء عن المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي دون تكليفهم أي جهد .

وقالت معاليها ان هذه الخطوة تأتي في إطار حرص وزارة الشؤون الاجتماعية على تسهيل الاجراءات والارتقاء بخدمات الوزارة لا سيما لكبار السن .

وأضافت ان الوزارة تسعى للحصول على الوثائق الضرورية المطلوبة من محاكم دبي بآلية جديدة ودون الحاجة لتكليف المستفيدين من المساعدات الاجتماعية باستيفاء تلك المستندات وذلك عن طريق الإقرار الشخصي للمستفيد في مكاتب الشؤون الاجتماعية ثم تقوم الوزارة بتوثيق ذلك عن طريق المحاكم دون الحاجة لإنتقال المستفيد إلى دائرة القضاء.

وأشارت إلى أنه تم مناقشة إمكانية الربط الشبكي بين الوزارة ومحاكم دبي للاستعلام عن بيانات المستفيدين من المساعدات الاجتماعية.

وأوضحت الرومى أن ذلك يسهم فى ايصال المساعدات الى مستحقيها ومن يحتاجها فعلا والذين يبلغ عددهم فى امارة دبى حوالى سبعة آلاف و227 حالة يستفيد منها 13 ألفا و213 فردا .

وأكدت أن الوزارة وإدارة المحاكم تسعيان معا لتحقيق خدمة ممتازة ذات معايير جودة عالية للمتعاملين من كلا الطرفين وسيتم عقد اجتماعات بين المختصين من الوزارة ومحاكم دبي لوضع هذا الاتفاق موضع التنفيذ وبحث الآليات لتنفيذه بما في ذلك إمكانية الربط الشبكي بين الجهتين .

ووجهت الرومي الشكر إلى مدير عام محاكم دبي الدكتور أحمد سعيد بن هزيم للتعاون البناء مع الوزارة وتحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة .

حرص

من جانبه أكد الدكتور أحمد سعيد بن هزيم مدير عام محاكم دبي حرص محاكم دبى الدائم على تسهيل الإجراءات على المتعاملين وخدمة المجتمع وذلك من خلال خدماتها التي توفرها إلكترونياً بالكامل عبر موقع الدائرة الإلكتروني بالإضافة إلى الشراكات الاستراتيجية التي تجمع بين المحاكم والوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات والتي أبرزها وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأشار بن هزيم الى أن محاكم دبي ستسعى لربط النظام الإلكتروني الخاص بالأحوال الشخصية في الدائرة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والتي سيتيح لهم الحصول على المعلومات المطلوبة في تغيير الحالة الاجتماعية في أي وقت والذي سيسهل على المتعاملين في إمارة دبي على تحديث بياناتهم الإلزامية في وزارة الشؤون الاجتماعية دون اللجوء إلى التقدم بطلب إثبات حالة في الدائرة .

وثمن مدير عام محاكم دبي زيارة معالي مريم خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية لمحاكم دبي وبحث معاليها سبل التعاون المشترك مع المحاكم وذلك للارتقاء بالخدمات وتسهيل الإجراءات على مستحقي المساعدات الاجتماعية والنظر في أفضل الحلول التي ستقدمها محاكم دبي لدعم هذه الإجراءات.

انطلاق معرض الكتاب القانوني

 

ضمن فعاليات أسبوع إدارة المعرفة في محاكم دبي، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، انطلق معرض الكتاب القانوني في دورته الرابعة وبمشاركة 12 دار نشر على رأسها المكتبة القانونية بمحاكم دبي.

وأشارت فاطمة الجلاف رئيس شعبة المكتبة أن الدورة الرابعة لمعرض الكتاب القانوني ضمت مؤسسات حكومية ودور نشر محلية وعربية متخصصة في المجال القانوني، وهي المركز الوطني للوثائق والبحوث بوزارة شؤون الرئاسة، والنيابة العامة ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري وأكاديمية شرطة دبي ومعهد دبي القضائي ومعهد الدراسات والبحوث القانونية بالشارقة ومؤسسة جمعة الماجد ودار الباحث القانوني ومكتبة البخاري ودار صادر ومكتبة الجامعة بالإضافة إلى جناح محاكم دبي، كما صاحب المعرض ركن لعرض المخطوطات القديمة وذلك بالتعاون مع مؤسسة جمعة الماجد للثقافة والتراث.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات