ضبط بحوزته 30 ألف حبة و5كغ حشيش و989غرام هيروين

القبض على أخطر مروجي المخدرات في الدولة

تمكن فريق مشترك من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، والإدارة العامة العليا لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، وإدارتي مكافحة المخدرات في شرطة الشارقة وعجمان من القبض على واحد من أخطر الناشطين في ترويج المخدرات في الدولة المدعو: إ. ع.ي مواطن ، 24 سنة، طالب.

وذلك إثر عملية دقيقة واحترافية نفذها الفريق بتاريخ 28 فبراير الماضي، بعد مرحلة طويلة من التنسيق والرصد والتتبع لتحركات المتهم من قبل الأجهزة الأمنية الأربعة ، استمرت لأكثر من شهرين، وانتهت بالقبض عليه وبحوزته كمية كبيرة من أنواع مختلفة من المخدرات منها الحشيش والأقراص المخدرة والهيروين والكريستال الشبو.

وبلغ مجموع الحبوب المخدرة المضبوطة بحوزة المتهم 30.000 حبة مخدرة ، وهي ذات أنواع عديدة، ومن مصادر خارجية مختلفة، بالإضافة لـ 5كغ و133غراماً من مادة الحشيش، ومايزيد عن 989غراماً هيروين، و120غراماً من مخدر الكريستال"الشبو.

ووفقاً لما أورده اللواء عبد الجليل مهدي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي نائب رئيس اللجنة العليا لمكافحة المخدرات في الدولة من تفاصيل حول العملية، فقد أشار إلى أن ثمة معلومات أولية، توفرت لدى الجهات المختصة بمكافحة المخدرات في شرطة دبي عن المتهم، تفيد بأنه يقوم بتحركات مشبوهة تتصل بتهريب وترويج المخدرات، أعقبتها مرحلة ثانية من التعاون.

والتنسيق الاستخباراتي مابين الجهات الأربع التي شاركت في العملية، مما أدى إلى تجميع كم كبير من المعلومات حول النشاطات المشبوهة للمتهم، التي كانت تمتد إلى مختلف أرجاء الدولة وخارجها أيضاً ، إذ تؤكد المعلومات بشأنه بأنه على ارتباط وثيق مع جهات إجرامية خارجية كانت تزوده بالمخدرات بين حين وآخر عبر وسائل تهريب مختلفة.

سموم

وأضاف: إن المتهم كان يتعمد نشر سمومه بين الشباب المواطنين بخاصة من خلال علاقات خبيثة يعقدها مع الأبرياء منهم، بهدف إفسادهم، وتحويلهم إلى فرائس للإدمان على المخدرات، إلا أن العيون الساهرة للأجهزة المختصة في مكافحة المخدرات في الدولة، حسمت أمرها بشأنه، بعد تمكنها من كشف ألاعيبه، وتحركاته المضللة التي كان يرمي منها إلى إبعاد الشبهات عنه، فداهمته في منزله بمنطقة المويهات في عجمان والقت القبض عليه.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات