دورية الحد من الجريمة تضبط لصي الكابلات في حالة تلبس

صورة

تمكنت احدى دوريات الحد من الجريمة بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي من ضبط شخصين من الجنسية الآسيوية اثناء محاولتهما سرقة كابلات كهربائية من احد المحولات.

ووفقا للعقيد احمد ثاني بن غليطة مدير ادارة الحد من الجريمة بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي تعود تفاصيل الواقعة الى انه في حوالي الساعة 02.00 من صباح يوم السبت الماضي ورد بلاغ من العمليات مفاده عن مشكلة خلف حديقة مسجد الكتيت بمنطقة الطوار الأولى وعلى الفور انتقل إلى نفس المكان الضابط المناوب حيث تم ضبط شخصين في حالة تلبس بسرقة كابلات كهربائية الأول يدعى (ي. م) 30 سنة عامل عادي لدى شركة لتجميع النفايات المعدنية بدبي والثاني يدعى (ن . ا) 34 سنة عامل عادي وكلاهما من الجنسية الهندية ويقطنان بمنطقة هور العنز بدبي حيث ضبطا بداخل غرفة المحول يقومان بقص كابل كهربائي بقصد السرقة بعد كسر قفل باب الغرفة، وتم الاستعانة بمأمور بصمات المركز ومصور القيادة وتحريز الكيبل والمقص الحديدي، واعترف المتهمان بما نسب إليهما من تهمة وأوقفا تمهيدا لأحالتهما إلى النيابة العامة واجراء اللازم.

من ناحية اخرى اسفرت حملة (احفظها ولا تتركها) التي اطلقتها ادارة الحد من الجريمة بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي لمدة 15 يوما عن خفض السرقات التي تحدث من السيارات وذلك بعد اعداد تقارير تخص التوعية الأمنية وتختص بظواهر أمنية متجددة والعمل على وضع حواجز رادعة ، حيث تم اصدار اكثر من 5000 نشرة توعوية تشمل نقاطا تثقيفية للفئات المجتمعية التي تندرج ضمن هذه الظواهر .

واكد العقيد احمد ثاني بن غليطة مدير ادارة الحد من الجريمة بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي انه تم طبع منشورات توعوية (بروشورات) تخص جرائم السرقة من السيارات ، وتوزيعها على أصحاب المركبات الذين يتركون ممتلكاتهم الثمينة داخل سياراتهم بحيث تكون مكشوفة للمارة وبذلك يستغل أصحاب النفوس الضعيفة من المجرمين أو من ليس له نية بالسرقة بارتكاب جريمة في غياب صاحب المركبة وبذلك يقع ضحية إهماله.

وقال بن غليطة ان اهداف الحملة تتمثل في الوقاية والحد من جرائم السرقات من السيارات ، وتوعية الجمهور عن عدم وضع أي شي ثمين في السيارة، وبث روح الطمأنينة في نفوس الجمهور، وايصال رسالة بالتواصل المستمر بين الشرطة وفئات المجتمع، منوها بأن آلية العمل تتمثل في تحديد اماكن تواجد السيارات التي تحمل بعض الاشياء الثمينة ، والتأكد من وجود شيء ثمين في السيارة، والتواصل مع صاحب السيارة ، وتوعية صاحب السيارة عن امكانية السرقة من سيارته، ووضع المنشور (البروشور) على السيارة في حال عدم المقدرة على التواصل.

وشملت الحملة عددا من السيارات التي تحتوي على اشياء ثمينة منها في منطقة الرفاعة 15 سيارة والراشدية 25 والقصيص 5 ومنطقة المرقبات 5 سيارات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات