«مرور» دبي تكرّم نجوم الطريق

كرّمت الإدارة العامة للمرور، بالتعاون مع اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، عدداً من السائقين الأكثر التزاماً بالقوانين واللوائح المرورية أثناء قيادتهم للمركبات على طرق الإمارة.

وقال العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة في شرطة دبي، إن مرور دبي عكفت على تكريم السائقين المثاليين الذين يلتزمون بقانون السير والمرور، تثميناً لجهودهم المؤثرة، وبشكل كبير، في خفض عدد الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق.

وأوضح أن الإدارة العامة للمرور شكلت فريقاً بالتعاون مع اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، مهمته مراقبة السائقين في طرقات الإمارة من حيث سلوكهم، وتحرير مكافآت مالية، وشهادات تقديرية، وهدايا قيّمة لهم، مشيراً إلى أن من أهداف الحملة تشجيع السائقين على الالتزام بالتعليمات والإرشادات المرورية، وتحفيزهم لنيل لقب نجم الطريق وجائزة الحملة وشهادة التقدير.

معايير

وبين العقيد سيف المزروعي، الأسس والمعايير التي تم من خلالها اختيار السائقين الملتزمين خلال مدة الحملة، من أهمها الالتزام بالسرعات القانونية على الطريق، واستخدام حزام الأمان، وجلوس الأطفال في المقاعد الخلفية، وعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة، واحترام ممرات عبور المشاة بشكل قانوني، وترك مسافة كافية بين المركبات، والالتزام بضوابط الصندوق الأصفر، إضافة إلى عدم الوقوع في أية مخالفة مرورية. مشيراً إلى أنه تم رصد عدد من السائقين الأكثر التزاماً بالقوانين واللوائح المرورية أثناء قيادتهم للمركبات على طرق الإمارة، ومنحهم شهادات تقدير ومكافأة مالية.

تعاون

وأشاد العقيد سيف المزروعي بالتعاون الكبير والدعم اللا محدود الذي تبديه اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، للبرامج المرورية التي تجسد حرص الإدارة العامة للمرور على تفعيل العمل المروري والشراكة المجتمعية، لتجسيد نهج الأمن المروري في الإمارة. مبيناً أن حملة نجم الطريق تتوافق مع نهج القيادة العامة لشرطة دبي، وتظهر الوجه الآخر لاستراتيجيتها التي تقر بأن أغلب سائقي المركبات ملتزمون بالقانون، ويحافظون على أرواحهم وأرواح مستخدمي الطريق، بينما يعاني الطريق من فئة قلة من المستهترين الذين لا يحسبون حساباً للعواقب، ويسيئون إلى أنفسهم وإلى الآخرين، وهم الفئة التي شكلت لهم الإدارة العامة للمرور فرقاً من أجل ردعهم، لفرض مهابة الطريق، والتشدد في التعامل معهم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات