الزفين خلال ندوة عن السلامة المرورية:

44 ألف مخالفة مرورية العام الماضي في دبي

قال اللواء المهندس محمد سيف الزفين، مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، إن الشرطة سجلت نحو 44 ألف مخالفة مرورية خلال عام 2012 في دبي، مشيرا إلى أن شرطة دبي تمكنت من تقليل مؤشر وفيات الحوادث المرورية إلى 3 وفيات لكل 100 ألف نسمة من السكان بعد أن كان المؤشر 4 وفيات لكل 100 ألف خلال 2011، مضيفا إلى أن الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي تسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق رؤية دبي 2020 للوصول إلى نسبة صفر وفيات من الحوادث المرورية".

جاء ذلك خلال ندوة حاضر فيها اللواء المهندس محمد سيف الزفين، حول السلامة المرورية، نظمتها موانئ دبي العالمية-الإمارات خلال حملة توعية مرورية استمرت شهراً كاملاً بهدف توعية موظفيها البالغ عددهم نحو ستة آلاف حول السلامة المرورية ومخاطر استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة، وأهمية ربط حزام الأمان، وضرورة الالتزام بالسرعات المحددة ومراقبة حالة الإطارات وصيانتها بصورة دورية.

وسلط اللواء الزفين خلال الندوة الضوء على العادات السيئة أثناء القيادة ومخاطر الجهل بأنظمة المرور. وشارك في اللقاء عدد من الموظفين ومسؤولي الإدارات العليا في موانئ دبي العالمية-الإمارات، فيما قدم مسعود عبدالله من مؤسسة ناصر بن عبداللطيف السركال، موزّعة إطارات "بريدجستون" في دبي والمناطق الشمالية، عرضاً حول كيفية صيانة الإطارات من أجل الوصول إلى قيادة آمنة.

كما سلط اللواء الزفين الضوء على مخاطر استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة سواء عن طريق الاتصال أو كتابة الرسائل النصية، مبيناً خطورة الوضع في تشتيت انتباه السائق وتقليل سرعة ردة الفعل في حالة الخطر، مؤكداً بأن الخطورة تزيد إذا كان السائق مسرعاً. كما أشار إلى بعض السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها بعض السائقين أثناء القيادة ولا يدركون مدى خطورتها، كقيام بعض الإناث بالتزين أثناء قيادتهن للمركبة، أو قيام بعض الرجال بوضع الغترة والعقال أثناء القيادة، مما يعيق الرؤية الأمامية ويجعلهم عرضة لحوادث الاصطدام.

من جهته قال محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات: "تؤدي موانئ دبي العالمية دوراً حيوياً في المجتمعات المحيطة بمحطاتها البحرية، وإننا نؤمن بأنه من واجبنا المساهمة في تحقيق سلامة المجتمع حيث نعمل. تشكل هذه الحملة فرصة مثالية لرفع مستويات الوعي حول القيادة الآمنة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات