4 % من حوادث 2012 في العين لتجاوز الإشارة

كثف قسم مرور ودوريات العين، بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، الرقابة المرورية على الإشارات الضوئية للحد من مخالفات تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، التي شكلت نحو 4% من الأسباب التي أدت إلى وقوع الحوادث المرورية بالعين العام الماضي، وذلك ضمن استراتيجية السلامة المرورية للمديرية للحد من جميع المخالفات الخطرة، وما ينتج عنها من حوادث جسيمة ووفيات وإصابات بليغة.

وأكد الرائد صلاح عبدالله الحميري، رئيس قسم مرور ودوريات العين في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، الحرص على رفع مستوى السلامة المرورية في مختلف الطرق؛ من خلال زيادة الضبط المروري وأجهزة الرقابة على التقاطعات للحد من تجاوز الإشارات الضوئية، لافتاً إلى أن عدد مخالفات تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، التي تم تحريرها العام الماضي بالعين، بلغت نحو 2114 مخالفة.

ودعا رئيس قسم مرور ودوريات العين قائدي المركبات، ضمن برامج التوعية المرورية، إلى عدم زيادة السرعة بهدف اللحاق بالإشارة الضوئية بعد تحولها من اللون الأخضر إلى اللون الأصفر وقبل تحولها إلى اللون الأحمر؛ تفادياً للاصطدام مع المركـبات القـادمة من الاتجاه الآخر.

وشدد على أهمية الالتزام بمدلولات الإشارات الضوئية بالتوقف تماماً والانتظار في حالة اللون الأحمر؛ وعدم التحرك إلى حين تغيره إلى اللون الأخضر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات