تخريج 5 دورات في »أمن المنافذ« بشرطة أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفل معهد أمن المنافذ والمطارات في شرطة أبوظبي؛ بتخريج 5 دورات منها دورتان في الكشف والتفتيش الأمني بنظام الحاسوب التشبيهي "سي بي تي"، والتعامل مع المواد الخطرة، وإدارة الأمن في المطارات، إضافة إلى دورة تنمية مهارات الحس الأمني، استمرت أسبوعاً بمشاركة 78 خريجاً.

وشهد العقيد عبدالله سعيد بن حطاب الظاهري، مدير المعهد، الحفل، ووزع شهادات التخرج على المشاركين، بحضور صالح سعيد الجابري، رئيس قسم الشحن بإدارة جمارك مطار أبوظبي الدولي، وعدد من المسؤولين والضباط بإدارة شرطة أمن المنافذ والمطارات في شرطة أبوظبي.

وقال: إن تأهيل المنتسبين يأتي في إطار خطة وأهداف استراتيجية لشرطة أبوظبي الرامية إلى رفع مستوى أداء المنتسبين بمختلف المجالات الأمنية والشرطية، تعزيزاً للقدرات المهنية، ومواصلة لتقديم أرقى الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع.

تهنئة

وهنأ مدير المعهد الخريجين مثمناً جهودهم في الانتظام بالدورات، وحرصهم على تنمية وتعزيز معارفهم، داعياً إياهم إلى العمل بروح الفريق الواحد للحفاظ على المكتسبات والإنجازات التي حققتها الدولة في مختلف الميادين، مثمناً جهود الطاقم التدريبي بالمعهد والمدربين البريطانيين.

من جهتها، قالت المقدم نعيمة سالم عواد، مديرة فرع التدريب بأمن المطارات، إنه تم تخريج 78 خريجاً في 5 دورات، منهم 61 منتسباً لشرطة أبوظبي، إلى جانب 14 من موظفي إدارة الجمارك التابعة لمطار أبوظبي الدولي، لافتة إلى مشاركة 3 من دولة لبنان الشقيقة.

مواد خطرة

وذكرت أن 37 مشاركاً في دورتي الأمن في المطارات والتعامل مع المواد الخطرة، منهم اثنان من جمهورية لبنان، تم تأهيلهم في طرق تطبيق مفاهيم الإدارة الأساسية على أمن الطيران، وتطوير خطط الطوارئ وشرح التشريعات القانونية والتقنيات الحديثة؛ إضافة إلى طرق الكشف والتفتيش.

تعريف

وأشارت إلى تخريج 12 منتسباً في دورة الكشف والتفتيش الأمني بنظام الحاسوب التشبيهي "سي بي تي"، منهم متدرب من جمهورية لبنان الشقيقة، تم تعريفهم بطريقة تشغيل وحدة هاي سكاي، ووصف أجهزة الكشف والإجراءات المتبعة في نقاط التفتيش؛ إلى جانب عرض العديد من الطرق في هذا الخصوص. وأوضحت بأن 14 موظفاً من إدارة الجمارك التابعة لمطار أبوظبي الدولي انتسبوا إلى دورة الكشف والتفتيش الأمني بنظام الحاسوب التشبيهي، تدربوا على عدد من المهارات والإجراءات المتعلقة بالكشف وتفتيش الحقائب وأمتعة المسافرين، لافتة إلى تخريج 15 منتسباً لشرطة أبوظبي في دورة تنمية مهارات الحس الأمني؛ لتنمية واكتساب المهارات السلوكية التكنولوجية الحديثة في جمع المعلومات، لرفع مستوى الحس الأمني لدى المنتسبين.

Email