اطلع على عمل المباحث والسجلات الجنائية

المزينة يوجه بتفعيل البرامج الأمنية في مركز القصيص

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجه اللواء خميس مطر المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي بتفعيل البرامج الأمنية التي ينفذها مركز شرطة القصيص، وذلك خلال تفقده المركز ضمن الجولات التفتيشية السنوية التي تقوم بها القيادة للإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور العميد خليل إبراهيم المنصوري، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، .

 

والعقيد الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون المراكز والمخافر والمقدم عارف بوشقر، مدير المركز، والمقدم خالد بن سليمان، مدير إدارة الشؤون النظامية، والرائد سعيد سالم المدحاني، نائب مدير المركز وعدد من الضباط.

 

واستنادا لبرنامج التفتيش السنوي للمركز، اطلع اللواء المزينة على سير العمل في قسمي المباحث والسجلات الجنائية، وثمن جهود العاملين في القسم لخفض نسبة الجرائم المجهولة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، مؤكداً أن اتخاذ التدابير الوقائية وتكثيف الدوريات على مدار الساعة، ساهم بشكل كبير في الكشف عن عدد من القضايا المهمة التي وقعت في منطقة الاختصاص.

 

ووجه اللواء المزينة بضرورة استيفاء معلومات ملفات القضايا الواردة إلى المركز، وذلك من خلال دراسة ملف القضية بشكل كامل وتحليلها، وإكمال النواقص فيها، حتى يتم تقديم الملف كاملاً للنيابة العامة لاستكمال التحقيق في القضية وربط القضايا بين بعضها البعض، .

 

كما وجه بتفعيل البرامج الأمنية التي ينفذها المركز، كبرنامج ( اعقلها وتوكل) الذي يهدف إلى الوقاية والحد من الجريمة وكشفها وضبط مرتكبيها، بالإضافة إلى ضبط أمن الطريق، وتفعيل البرامج الميدانية التي تهدف إلى ضبط أمن الطريق وتقليل عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية.

 

. وأشاد اللواء المزينة بانخفاض حالات الوفيات والحوادث المرورية في منطقة اختصاص المركز في العام الماضي مقارنة بالعام 2009، حيث سجل المركز 41 بلاغا للدهس في العام الماضي مقابل 73 في العام 2009، وبلغ عدد بلاغات حوادث التدهور 13 بلاغا في العام الماضي مقابل 18 بلاغا للتدهور في العام 2009، .

 

كما سجل المركز 171 بلاغاً لحوادث الاصطدام في العام 2010 مقابل 216 بلاغ اصطدام في العام 2009، بينما سجل المركز 34 بلاغ صدم في العام الماضي مقابل 35 بلاغ صدم في العام 2009.

 

 

Email