"محمد بن راشد للفضاء" يفتح باب التسجيل في مخيم "مستكشف الفضاء 2019"

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن فتح باب التسجيل للطلبة في الفئة العمرية من 11- 14 عاما في المخيم الشتوي لـ "مستكشف الفضاء 2019 " الذي يقام على مدار 6 أيام من 15 إلى 24 ديسمبر الجاري.

وأوضح المركز أن مخيم الطالبات ينظم على مدار ثلاثة أيام من 15 إلى 17 ديسمبر فيما ينظم مخيم الطلاب على مدار ثلاثة أيام أخرى من 22 إلى 24 ديسمبر الجاري.

ويهدف "مستكشف الفضاء 2019"، إلى تزويد الطلاب بتجربة استثنائية وفريدة لاستكشاف الفضاء تتضمن أنشطة تعليمية وتثقيفية وورش عمل يقدمها خبراء ومختصون في علوم الفضاء من مركز محمد بن راشد للفضاء عن الأقمار الاصطناعية والغرف النظيفة وبرنامج الإمارات لرواد الفضاء ومهام رائد الفضاء على متن محطة الفضائية الدولية والربوتات للفضاء ومشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" وكيفية رسم خرائط المريخ والنظام الشمسي.

وقال يوسف حمد الشيباني المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء.. إن "مخيم مستكشف الفضاء" هذا العام يعد فرصة مميزة للطلاب والطالبات المهتمين بعلوم الفضاء حيث يأتي عقب تنفيذ أول مهمة إماراتية مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية والذي سيتم خلاله تزويد الطلاب بالعديد من الخبرات المكتسبة من هذه المهمة.

وأكد أن المخيم يأتي ضمن جهود المركز في دعم رؤية القيادة الرشيدة الهادفة إلى تحفيز الأجيال القادمة على دراسة علوم الفضاء وتشجيعهم على دراسة التخصصات العلمية المتعلقة بقطاع الفضاء.

ويتضمن برنامج المخيم أنشطة نظرية وتطبيقية من بينها ورش عمل حول الأقمار الاصطناعية وتكنولوجيا الروبوتات كما ستتاح للمشاركين بالمخيم فرصة القيام بزيارات ميدانية لمرافق البحث والتطوير الموجودة في مركز محمد بن راشد للفضاء بما في ذلك مختبرات تقنيات الفضاء والتعرف على مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" وبرنامج تطوير الأقمار الاصطناعية وبرنامج الإمارات لرواد الفضاء ومشروع المريخ 2117.

وقال المهندس عدنان الريس إن مخيم "مستكشف الفضاء" يشهد إقبالا كبيرا من الطلاب حيث يوفر فرصة مهمة للتعرف إلى برامج وعلوم الفضاء في الدولة.

وأضاف إن المخيم مكان ثري بالمحتوى علميا وتثقيفيا لتمكين الأجيال الناشئة من المعرفة الأساسية بعلوم الفضاء وتقنياته وإكسابهم الخبرات الخاصة بقطاع الفضاء الوطني.

وأوضح أن التسجيل متاح للطلاب والطالبات من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها علما بأن آخر موعد للتسجيل هو 14 ديسمبر الحالي عبر الموقع الإلكتروني: www.mbrsc.ae/spaceexplorer/ .

كلمات دالة:
  • مركز محمد بن راشد للفضاء،
  • مستكشف الفضاء 2019
Email