عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية إثيوبيا

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الدكتور ورقينه جباييه وزير خارجية إثيوبيا الذي يزور البلاد حاليا.

وجرى خلال اللقاء - الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي - بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين دولة الإمارات وإثيوبيا في المجالات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والزراعية والطيران وذلك في ظل ما تشهده العلاقات بين البلدين من نمو وتطور.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة معالي وزير خارجية إثيوبيا.. مشيدا خلال اللقاء بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات وإثيوبيا.. مؤكدا سموه حرص دولة الإمارات على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع إثيوبيا في مختلف المجالات.

من جانبه أكد الدكتور ورقينه جباييه على العلاقات المتنامية بين البلدين الصديقين والحرص المستمر على تعزيزها والانطلاق بها نحو آفاق أرحب.. مشيدا بما يشهده التعاون المشترك بين دولة الإمارات وإثيوبيا من تطور مستمر في العديد من المجالات.

وعقب اللقاء شهد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان التوقيع على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية في مجال تشغيل العمالة الإثيوبية في دولة الإمارات.

وقع مذكرة التفاهم من جانب الدولة معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين ومن الجانب الإثيوبي الدكتور ورقينه جباييه وزير خارجية إثيوبيا.

حضر اللقاء ومراسم توقيع مذكرة التفاهم.. معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين ومعالي أحمد علي الصايغ وزير دولة والدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي وكيل وزارة مساعد للاتصال والعلاقات الدولية في وزارة الموارد البشرية والتوطين ومن الجانب الإثيوبي برهانو تسجاي المدعي العام لجمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية وتبجي برهي شووك سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى الدولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات