نهيان بن مبارك: زيادة الأعداد تترجم اهتمام قيادتنا الرشيدة بأبناء الوطن

قبول 14570 طالباً وطالبة في مؤسسات التعليم العالي الحكومية

نهيان بن مبارك خلال لقائه مع مسؤولي مؤسسات التعليم العالي الحكومية تصوير - مجدي اسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح أمس قبول 14570 طالبا وطالبة، في مؤسسات التعليم العالي الحكومية (جامعة الإمارات جامعة زايد كليات التقنية العليا) والبعثات الخارجية، بالإضافة إلى معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، وذلك للعام الدراسي المقبل 2012-2013.

وتوزعت أعداد الطلبة المواطنين وأبناء المواطنات المقبولين على النحو التالي، حيث ضمت جامعة الإمارات 4014 طالبا وطالبة، مقارنة بـ 4160 طالبا وطالبة في كليات التقنية العليا، و2496 طالبا وطالبة في جامعة زايد، فيما تم قبول 380 طالبا وطالبة بالبعثات الخارجية التابعة للوزارة، بينما أُعلن للمرة الأولى قبول دفعة تضم 3520 طالبا وطالبة للالتحاق بمعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

الدفعة الأكبر

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن هذه تعد الدفعة الأكبر من الطلبة المواطنين المقبولين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية عبر تاريخها، وهو ما يؤكد الحرص الدائم لقيادة الدولة الرشيدة على توفير أرقى الفرص التعليمية لأبناء الوطن في جامعات وكليات الدولة التي تحظى كذلك بكافة أشكال الدعم والرعاية. وأشاد معاليه برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لمسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة ودعم سموه المتواصل للتعليم العالي، مؤكداً أن هذا الدعم يعد بمثابة الحافز لكافة القائمين على العمل بمنظومة التعليم العالي بالدولة، حيث يمثل القوة الدافعة لهم نحو انجاز كافة الغايات والأهداف.

وقال إن توجيهات قيادة الدولة الرشيدة هي الداعم نحو أن تكون جامعات وكليات الدولة مراكز رائدة للتعليم تسهم في التنمية الشاملة للدولة بما يحقق التقدم والرفاهية للفرد والمجتمع، وتلبية احتياجات سوق العمل وفق أرقى المعايير العالمية من الجودة والتميز العلمي والتطبيقي.

منظومة التميز

وأوضح أن استراتيجية تطوير التعليم العالي في الدولة ترتكز على منظومة واسعة من عناصر التميز والنجاح في مقدمتها توفير بيئة تعليمية ذات معايير عالمية، بحيث تعزز هذه البيئة من قدرة الطالب على تعلم واكتساب علوم ومهارات تناسب عصر المعرفة الذي يشهد تطورات متلاحقة في جميع المجالات العالمية والتطبيقية.

كوادر وطنية

وقال معاليه إن التعليم العالي في الدولة حقق نقلة نوعية من خلال ما يقدمه من كوادر وطنية متخصصة في جميع ميادين العلم والمعرفة وهي كوادر تم اعدادها وتسليحها بأحدث الأساليب العلمية والتطبيقية في مؤسسات الأكاديمية بجامعتي الإمارات وزايد وكليات التقنية العليا وكذلك طلبة البعثات الدراسية الذين توفدهم الوزارة باستمرار للدراسة في الخارج، مشيراً إلى أن هذه المؤسسات تسعى دوماً نحو تحقيق الجودة والامتياز وفق أعلى المستويات العالمية، باعتبار أن ذلك هو الطريق الأكيد للمساهمة في انجازات العصر وبناء الدولة على أساس متينة.

وتوجه معاليه بالتهئنة إلى الطلبة المقبولين في هذه الدفعة، معرباً عن ثقته في أنهم سيكونون على مستوى آمال وطموحات الوطن فيهم، حيث سيبذلون أقصى جهد للاستفادة من الخدمات والفرص المتاحة أمامهم في الجامعات والكليات من أجل تنمية قدراتهم وإعدادهم لتحمل دورهم الريادي في خدمة الوطن ورفع شأنه. وحضر اعتماد المقبولين، الدكتور سعيد الحساني وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبدالله الخنبشي مدير جامعة الإمارات والدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا، والدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد، ومبارك الشامسي نائب المدير العام لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني المهني.

تحسن ملحوظ

قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن هناك تحسنا ملحوظا في مهارات اللغة الإنجليزية بالنسبة لطلبة التعليم العام المنتقلين للدراسة بمؤسسات التعليم العالي بالدولة، مؤكداً على وجود تعاون وثيق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات ووزارة التربية والتعليم، ومجلس ابوظبي للتعليم في هذا الصدد، وبما يسهم في تضيق الفجوة بين مخرجات العام ومؤسسات التعليم العالي.

وإليكم  أسماء الطلبة المقبولين:

 جامعة الامارات العربية المتحدة - طلاب
جامعة الامارات العربية المتحدة - طالبات
كليات التقنية العليا - طلاب
كليات التقنية العليا - طالبات
طلبة البعثات الخارجية
جامعة زايد - طلاب
جامعة زايد - طالبات
معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني - طلاب
معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني - طالبات
 

Email