تتيح لمستخدمي أجهزة الهواتف الذكية الحصول عليها إلكترونياً

شرطة أبوظبي تقدم 19 خدمة لحمَلة "آي فون "

ت + ت - الحجم الطبيعي

طورت شرطة أبوظبي  تطبيقات لـ "19" خدمة إلكترونية لمستخدمي أجهزة الهواتف الذكية "آي فون"، تتيح لهم التواصل بالخدمات إلكترونياً.

واهم هذه الخدمات ، الاستعلام عن المخالفات وعن بيانات المركبات المسجلة، ،عرض بيانات الملف المروري، خدمة الاتصال بغرف العمليات هاتفياً أو عن طريق الرسائل النصية لذوي الإعاقة.

كما تشمل خدمات التنبيهات المرورية، تحديد المواقع الجغرافية وأماكن مراكز الشرطة، الأرقام الشرطية المهمة، الأخبار الشرطية وخدمات أخرى.

وقال العقيد بركات يعقوب الكندي، رئيس قسم تطوير النظم في إدارة تقنية المعلومات والاتصالات في شرطة أبوظبي أن شرطة أبوظبي قامت  بتطوير تطبيقات خاصة مدعومة باللغتين العربية والإنجليزية، تخص أجهزة (آي فون)؛  تضم مجموعة من الخدمات الإلكترونية؛ بهدف الوصول إلى هذه الشريحة من الجمهور، والاستفادة من هذه التطبيقات.

واوضح  إن تفعيل تلك الخدمات يهدف إلى التطوِير والتحسين المستمر لتحقيق رؤية حكومة أبوظبي، ورفع مستوى الأداء إلَى أفضل الممارسات، على نحو يسهم في تحسين مستوى الخدمات و تحقيق النتائج الإيجابية.

من جانبه، قال الملازم أحمد المرزوقي، مدير المشروع، إن النظام يحتوي على 4 تصنيفات رئيسة؛ تتضمن قنوات اتصال مختلفة تمكّن الجمهور من التواصل المستمر مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومجموعة من الوسائط المتنوعة مثل الأخبار والصور بالإضافة معلومات عن النظام والاستفسار عن المخالفات.

وذكر أنه يوجد رابط لموقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ,"يوتيوب" يضم أحدث ملفات الفيديو المتنوعة والإعلانات والرسائل التوعوية للجمهور؛ ويتيح للجمهور التواصل الدائم مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومجموعة من الخدمات الإلكترونية المميزة والمهمة.

وأضاف المرزوقي إنه تما الاستفادة من ميزات جهاز آي فون،  عبر تقديم وسيلة جديدة للتواصل، أطلق عليها "المرصد" تتيح للجمهور إرسال صورة مع تفاصيل عن الحدث المراد الإبلاغ عنه، ما سيسهم في التواصل بشكل أفضل مع شرائح المجتمع كافة ، فضلاً عن الحد من السلوكيات الخاطئة من خلال تعاون المجتمع مع الشرطة.
 

Email