(البيان موبايل) تتحدث إلى اثنين من الناجين من الطائرة الهندية المنكوبة

(البيان موبايل) تتحدث إلى اثنين من الناجين من الطائرة الهندية المنكوبة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 

(البيان موبايل) تتحدث إلى اثنين من الناجين من الطائرة الهندية المنكوبة

تمكنت (البيان موبايل ) الناج الثاني من الطائرة الهندية المنكوبة، التي تحطمت صباح اليوم في مطار مانغالور بالهند، واسمه عبدالله بتور ، ويعمل في محل أحذية بمركز ابن بطوطة بدبي . يقول عبدالله بتور في حديث عبر الهاتف للزميل (زكريا سيد علي ) أن مقعده على الطائرة، كان بجوار الناج الآخر عمر فاروق الذي سبق (للبيان موبايل) تحدثت إليه ، وانه شعروا بارتجاج في الطائرة وهي ما تزال في الجو ولم يعرف حينها ما الذي حدث ؟

هل هبطت الطائرة أم ماذا ؟ وبعد لحظات فوجئ بالطائرة ترتطم بالأرض وتنزلق عن مسارها لترتطم بحائط وتنشق إلى نصفين . وأضاف: " طرت انأ وصديقي عمر فاروق مع الكراسي في الهواء ثم سقطنا على الأرض ، وبعدها سمعنا انفجار قوي .

وعن تقييمه لأسباب الحادث قال عبدالله بتور: " اعتقد أن سبب الحادث هو قلة الخبرة لدى قائد الطائرة ، الذي لم يعرف كيف يتصرف في مثل هذه الظروف فانزلقت الطائرة وحدث ماحدث " . وعن حالته الصحية قال عبدالله بتور انه سليم ، لكن الخوف اثر عليه وكاد أن يصاب بسكتة قلبية – كما قال له الأطباء – لكنه نجى ، وهو يعاني الآن من ارتفاع الضغط بسبب الخوف ، لكن حالته الصحية مستقرة.

وكانت " البيان موبايل " قد تمكنت من الحديث إلى احد الناجين من الطائرة الهندية التي تحطمت صباح اليوم في مطار مانغالور، و يدعي عمر فاروق محمد ويعمل مديرا لأحد محلات المجوهرات في مركز ابن بطوطة بدبي.

وقال عمر فاروق ، الذي تحدث الى الزميل " زكريا سيد علي " عبر الهاتف إن قائد الطائرة صربي ومساعده هندي ، مرجحا أن تكون خبرة الكابتن المحدودة في ظروف هذا المطار هي السبب في الحادث .

ويضيف : " كانت هناك أعمال في احد مدارج المطار وكان هناك إشارات خطر ، يبدوا أن الكابتن لم ينتبه لها فهبط في منطقة الإعمال تلك فحدث انزلاق للطائرة وارتطمت بحائط فانشقت نصفين .

وتابع عمر فارق: " فوجئنا بالطائرة ترتطم بقوة ، وتنقسم إلى نصفين ، طرنا مدفوعين بقوة الارتطام إلى الخارج وبعد قليل سمعت صوت انفجار قوي " .

وأكد عمر فاروق أن عدد الناجين 6 أشخاص، اثنين حالتهم جيدة والباقين تعرضوا لحروق خطيرة وهم الآن في المستشفى .

وعن اللحظات التي سبقت الحادث قال عمر فاروق انه قبيل الحادث بلحظات جال في خاطره الحوادث التي تعرضت لها الطائرات هذا العام وتسأل ألا يمكن أن يحدث لطائرتنا حادث مشابه .. ولم يكد ينهي حديثه حتى وقع الحادث.

إلى ذلك حصلت ( البيان موبايل ) على قائمة بأسماء المسافرين على متن الطائرة المنكوبة ، وبحسب الكشف فان عدد ركاب الطائرة المنكوبة 169 راكبا بينهم 20 طفلا و 4 رضع والباقي بالغين .

وفيما يلي ابرز التفاصيل الخاصة بركاب الطائرة التي حصلت عليها (البيان موبايل ) :

- إجمالي عدد ركاب الطائرة مع الطاقم 169 شخصا .

- عدد حالات الوفاة المؤكدة 158 حالة .

- الجثث التي تم انتشالها والتعرف عليها حتى الآن 120 جثه .

- عدد الأطفال الذين كانوا على متن الطائرة 20 طفلا نجى منهم طفل واحد.

- عدد الرضع 4 لم ينج منهم احد .

- 45 ممن كانوا على متن الطائرة ملباريين والباقين من مانغالور.

 

 

Email