تنظيم

دورة للإسعافات الأولية بنادي الثقة للمعاقين بالشارقة

نظم نادي الثقة للمعاقين بالشارقة بالتعاون مع مركز الخور البحري للغطس دورة في الإسعافات الأولية والثانوية ورعاية الأطفال لأعضاء النادي والعاملين والمتطوعين حيث تقام الدورة لمدة ثلاثة أيام يمنح المتدرب خلالها رخصة دولية في الإسعافات الأولية. وتناولت الدورة التي عقدت في مقر النادي عددا من المفاهيم والتعريفات لأهم طرق الوقاية.

كما اشتملت على العديد من البرامج كالسلامة العامة والإنعاش القلبي الرئوي والنزيف والحروق والكسور والعديد من البرامج التدريبية سواء النظرية أو العملية.

وقدم الدورة المدرب احمد جراغ الذي أكد أن الهدف من إقامة هذه الدورة تعلم فنون ومهارات الإسعافات الأولية وطرق إسعاف وإنقاذ المصابين والحالات الحرجة والمفاجئة التي يمكن أن يتعرض لها الشخص في أي مكان في الشارع أو العمل أو المنزل فيتعلم كيفية حل الحالات الطارئة التي يمكن أن يساعد فيها المصاب قبل وصول المسعف.

من جانب آخر، اكد احمد سالم المظلوم المدير التنفيذي للنادي أن إدارة النادي تسعى جاهدة إلى تنمية قدرات العاملين بالنادي وتنمية ثقافتهم العامة بما يخدم أعضاء النادي من ذوي الإعاقة حيث يتعين على المشرفين أن يكونوا مستعدين دوما للتعامل مع أية حالة طارئة من الحوادث والإصابات بالشكل السليم وكذلك تأمين متطلبات السلامة داخل النادي والحافلات.

الشارقة ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات