EMTC

تتكون من 6 أولويات رئيسية وتدعم التنمية المستدامة

بلدية الغربية تطلق خطتها الاستراتيجية الخمسية

أعلنت بلدية المنطقة الغربية عن الخطة الاستراتيجية الخمسية 2010 -2014 والخريطة الاستراتيجية البلدية، في حفل أقيم مساء أمس في فندق «تلال ليوا» بمدينة زايد بالمنطقة الغربية، بحضور حمود حميد المنصوري مدير عام البلدية، والمديرين التنفيذيين وحشد من وسائل الإعلام المحلية، وتم خلاله توقيع ميثاق استدامة الأداء وميثاق التميّز.

وأشار المنصوري الى ان الخطة تنقسم إلى مستويات ومن أولوياتها تمكين موظف البلدية لوضع خطة تركز على مواضيع من أهمها تحسين مستوى الخدمات في المنطقة وجعلها منطقة جاذبة للمواطن وللمقيم والسائح في جميع مدن المنطقة ، وتوفير البنية التحتية من خدمات ومرافق والاهتمام بالمسكن وصيانة المساكن والتي تعتبر من أساسيات البنية التحتية التي تمس حاجة المواطن، لافتا الى انها تجسد رؤية 2030 على ارض الواقع بالتنسيق والتعاون القائم بين البلدية ومجلس ابوظبي التخطيط العمراني ومجلس تنمية المنطقة الغربية.

وأشار المنصوري، الى أن البلدية تعمل وفق منظومة متكاملة تهدف لخدمة تميّز القطاع البلدي في الإمارة، ولجعل أبوظبي ضمن أفضل 5 حكومات على مستوى العالم، مشيراً للدور المستمر للبلدية في دراسة احتياجات المنطقة وتطوير خطط استراتيجية ومبادرات بلدية توظف أفضل ممارسات ومعايير التخطيط الاستراتيجي، بما يحقق الأهداف البلدية بخدمة مجتمع المنطقة الغربية والارتقاء بالخدمات المقدمة للسكان.

وتتكون الخطة الاستراتيجية للبلدية من 6 أولويات رئيسية تشمل، تحسين وتطوير الخدمات البلدية من خلال توسيع المشاركة المجتمعية وتحقيق معدلات رضا مرتفعة للعملاء، وتحقيق تنمية حضرية مستدامة تراعي احتياجات بلدية المنطقة الغربية تتماشى مع رؤية أبوظبي 2030.

بالإضافة الى رفع معدلات الخدمات وتفعيل التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، والعمل على تطوير واستدامة ثقافة الأداء المتميّز وتمكين ممارسات الحوكمة وتشكيل بيئة عمل صحية، ومواصلة برامج استقطاب وتطوير الكوادر المهنية، وبشكل خاص الوطنية والكفاءات النسائية وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتطلق البلدية 12 مبادرة لتدعيم تحقيق أولويات الخطة الاستراتيجية. وتضم هذه المبادرات إجراء عمليات صيانة لحوالي 3 آلاف و 200 وحدة سكنية بالمنطقة الغربية وبناء مرافق خدمية جديدة، وتطوير البنية التحتية، وزيادة أعداد الحدائق والمنتزهات العامة.

وتحديث نظام البيانات الحضرية في البلدية، وتطوير برنامج إجراءات العمل مع إدراج أفضل ممارسات الحوكمة وتطوير برامج تدريب الكوادر الوظيفية، بالإضافة الى زيادة عمليات التعهيد وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص، وتطوير علاقة البلدية بالأفراد والمجتمع، وتحسين جودة الخدمات البلدية الإلكترونية.

المنطقة الغربية ـ عبدالله محمود

طباعة Email
تعليقات

تعليقات