3981 حادثا مروريا و 16 حالة وفاة خلال 4 أشهر في الفجيرة

3981 حادثا مروريا و 16 حالة وفاة خلال 4 أشهر في الفجيرة

كشفت إحصائيات إدارة المرور والترخيص لشرطة الفجيرة عن وقوع 3 آلاف و981 حادثا مروريا خلال الفترة من مطلع يناير لغاية 25 من الشهر الماضي ، نتج عنها 16 حالة وفاة و240 إصابة مختلفة، واحتلت فيها حوادث التصادم المرتبة الأولى بمعدل 2957 حادثا، يليها التصادم بـ 854 حادثا، بالإضافة الى 170 حادثا تنوعت ما بين حوادث الدهس والتدهور والسقوط والاحتراق وصدم حيوان.

وفي سياق آخر، ذكر مدير إدارة المرور والترخيص لشرطة الفجيرة المقدم أحمد بن كاسب أن الإحصائيات المرورية للعام الماضي سجلت تراجعا في المخالفات المرورية وفي عدد الوفيات ونسبها مع تقلص نسبة الإصابات البليغة بالمقارنة مع الأعوام السابقة، بالرغم من الزيادة السكانية وارتفاع أعداد رخص القيادة التي تم استخراجها، فضلا عن زيادة أعداد السيارات الجديدة التي تم ترخيصها.

مشيرا الى انخفاض حجم الوفيات الناتج عن الحوادث المرورية بنسبة 16%. حيث بلغ عدد الوفيات 42 حالة وفاة، بانخفاض واضح بالمقارنة مع العام 2008 والتي قدرت ب50 حالة وفاة.

وأشار مدير إدارة المرور والترخيص إلى أن نسب الحوادث الخطيرة من إجمالي الحوادث العامة بلغ 11% و 10% من الحوادث التي تصنف في خانة الحوادث البسيطة. إضافة إلى انخفاض عدد الإصابات بنسبة - 9% عن عام 2008 بواقع 947 إصابة وبالأخص الإصابات البليغة بنسبة - 29% من إجمالي عدد الحوادث.

وهو الأمر الذي يعكس جدية الالتزام بقانون المرور الجديد وإتباع إرشادات الحملات التوعوية التي عملت في السنوات الماضية واستهدفت قائدي المركبات وتحديدا الشباب والذين يشكلون الفئة الأكبر من المتعرضين للحوادث المرورية. علاوة على نجاح جهود إدارة المرور الكبيرة في الوقاية من حوادث الطرق بصفة مستمرة.

وفي هذا الإطار قامت الإدارة خلال السنوات الماضية بتنفيذ العديد من الخطط التوعوية الرامية إلى نشر ثقافة الأمن والسلامة المرورية بين مختلف شرائح المجتمع، وكانت المشاركة في التظاهرة الخليجية السنوية والمتمثلة في أسبوع المرور الخليجي 2010 تحت شعار «احذر أخطاء الآخرين».

فضلا عن ابتكار العديد من المبادرات التي تهدف إلى نشر الثقافة والوعي المروري بين أهالي ومرتادي الإمارة، وأيضا سعيها إلى تشديد العقوبات على المخالفات المرورية لردع قائدي السيارات المستهترين.

الفجيرة - ناهد مبارك

طباعة Email
تعليقات

تعليقات