أشاد بترجمتها خطط شرطة دبي المجتمعية إلى واقع ملموس

المزينة يتفقد الإدارة العامة لخدمة المجتمع

أشاد اللواء خميس مطر المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي، بترجمة الإدارة العامة لخدمة المجتمع خطط شرطة دبي المجتمعية إلى واقع ملموس عبر برامج وخطط هادفة تصب في الإستراتيجية العامة لشرطة دبي، وبمدها لجسور التواصل التي تربط شرطة دبي مع أفراد الجمهور والشركاء في مختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها للإدارة العامة لخدمة المجتمع ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة، رافقه خلالها اللواء عبد الرحمن محمد رفيع، مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، ونائبه العميد محمد سعيد المري، والمقدم محمد سالم بن سويدان، مدير مبنى القيادة، والنقيب بدر بوسمرة، رئيس قسم التقييم المؤسسي بالإدارة العامة للجودة الشاملة، والملازم أول عبد الرزاق المازمي، رئيس قسم التفتيش بالإدارة العامة للرقابة القانونية والنظامية.

وزار اللواء المزينة أقسام إدارة الإعلام الأمني، واطلع على آلية عملها وتواصلها مع وسائل الاعلام المسموعة والمرئية والمقروءة، ونوعية وكمية التغطيات الإعلامية لفعاليات ونشاطات وبرامج الإدارات العامة ومراكز الشرطة، والإحصائيات الخاصة بكل قسم من أقسام إدارة الاعلام الأمني.

وأكد على ضرورة تعزيز التواصل مع وسائل الإعلام المحلية والإقليمية، والعمل على تكثيف نشر أخبار شرطة دبي في جميع وسائل الإعلام، وتطوير النشر عبر موقع شرطة دبي على شبكة الإنترنت العالمية، ووجه المسؤولين في إدارة الاعلام الأمني بتوزيع إصدارات شرطة دبي على كافة الشرائح المختلفة في المجتمع، واستطلاع رأي الجمهور بالمطبوعات ، وذلك لتقييمها وقياس مدى فعاليتها على أفراد المجتمع، والتأكد من تحقيق الأهداف في نشر الوعي وتوصيل رسالة شرطة دبي إلى المجتمع.

كما اطلع على المشاريع المستقبلية لإدارة خدمة في التدريب الدولي التي تتلخص في برامج التدريب الإلكتروني، و التدريب الافتراضي، وتوسيع نطاق انتشار الشخصيات الكرتونية، وتفعيل الاتفاقية مع هيئة الهلال الأحمر، و زيادة عدد المدارس الخاصة المشاركة في برنامج التربية الأمنية.

واستعرض نائب القائد العام القيمة المضافة من البرامج التدريبية وبرنامج «حماية» التي تهدف إلى تحقيق الريادة والتميز العالمي لشرطة دبي، حيث يعتبر«حماية» أول برنامج تدريبي متكامل للأجهزة الأمنية العربية في مكافحة المخدرات، وأول جهاز أمنى يحصل على جائزة الأداء التعليمي المتميز.

كما استعرض معدل الرضا العام لنتائج استطلاعات الرأي العام للحملات التوعوية التي نفذتها إدارة التوعية الأمنية، حيث نفذت الإدارة 10 حملات توعوية للجمهورين الداخلي والخارجي ووجه القائمين على البرامج بتقييم المحاضرين حتى يتم معرفة قدراتهم في إيصال المادة العلمية للطلاب، ووجه القائمين على الحملات بالعمل على تسويقها بالشكل الذي يتناسب مع أهدافها والفئة المستهدفة.

وضرورة إجراء دراسات ميدانية بعد الانتهاء منها، كي تتم معرفة الجوانب الإيجابية والسلبية أثناء تنفيذها، وكي يتم تفادي السلبيات في المستقبل..

وأشاد سعادته بجهود إدارة الشراكة التي سعت منذ تأسيسها لتعزيز العلاقات مع الشركاء الاستراتيجيين للقيادة العامة، ومساهمتها الكبيرة في إبرام العديد من مذكرات التفاهم بين شرطة دبي والكثير من الجهات والمؤسسات الخاصة والعامة.

وتفقد اللواء المزينة خلال جولته متحف الشرطة واطلع على مقتنيات المتحف التي تعود إلى عقود من الزمن، إضافة إلى المساهمة في تعريف الزائرين له بتاريخ شرطة دبي، كما تفقد في جولته مركز خدمة المجتمع للصحة النفسية.

حيث استمع إلى شرح من الدكتورة سلطانة عثمان مديرة المركز، عن طبيعة عمل المركز بينت فيه الإحصائيات الخاصة بعدد المراجعين، والخدمات التي يقدمها المركز لموظفي شرطة دبي، والتي تتعلق بالاستشارات النفسية والعلاجات الصحية، ونتائج فحص الموظفين الجدد من خلال برامج الذكاء.

بالإضافة إلى استقبال المرضى الذين يحتاجون إلى جلسات نفسية « مجاناً» لكافة أفراد المجتمع، وإصدار البحوث والدراسات الخاصة بالمركز، وتنظيم ورش عمل ومحاضرات تثقيفية داخلية وخارجية، وبدوره وجه سعادته بتفعيل الدور التوعوي للمركز لتحقيق أهداف شرطة دبي، ووضع آلية عمل للمحاضرات التثقيفية التي يقيمها المركز وكيفية نشر الثقافة النفسية من خلال ورش العمل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات