زوج من قطط الرمال النادرة في متنزه العين

زوج من قطط الرمال النادرة في متنزه العين

أعلن فريق العمل في منتزه العين للحياة البرية، عن النجاح في إجراء عملية تخصيب أربع قطط من نوع قطط الرمال النادرة والمهددة بالانقراض، في أول تجربة من نوعها في العالم ، حيث ولدت واحدة من تلك القطط زوجا منها ، تعد إضافة علمية نوعية للحياة البرية، من خلال التعاون مع جامعة إيلينوي وحديقة سنسيناتي في الولايات المتحدة ومنتزه العين للحياة البرية.

وأشار الدكتور مايك موندر نائب المدير التنفيذي لإدارة التعليم والمحافظة على البيئة في منتزه العين للحياة البرية ، أن متنزه العين للحياة البرية بات يملك زوجاً من قطط الرمال النادرة، والتي ولدت نتيجة تجربة تعد الأولى من نوعها في العالم، وذلك باستخدام تقنية التلقيح الصناعي. ويعد هذا النجاح خطوة هامة في مسيرة المتنزه الرامية للحفاظ على أنواع الحيوانات اللاحمة بالمناطق القاحلة، ويواجه حالياً هذا النوع خطر تناقص أعداده.

وقد جاء نجاح العملية نتيجة التعاون والشراكة مع جامعة إيلينوي وحديقة حيوانات ونباتات سنسيناتي بالولايات المتحدة الأميركية ضمن برنامج «متنزه العين للحياة البرية»، الذي يركز على الحفاظ وحماية التنوع البيولوجي بالمناطق القاحلة، وبشكل خاص على الحيوانات آكلة اللحوم.

العين - داوود محمد

طباعة Email
تعليقات

تعليقات