بحث التعاون بين الإمارات وسيراليون

بحث التعاون بين الإمارات وسيراليون

بحث معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بمكتبه بوزارة شؤون الرئاسة أمس مع «زينب بانجوار» وزير خارجية سيراليون العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات .

وأكد معالي الدكتور قرقاش اهتمام دولة الامارات العربية المتحدة بتنمية وتطوير علاقاتها مع الدول الافريقية حرصا منها على تنفيذ ودعم تطلعات قيادة الامارات على تطوير وتنمية العلاقات المتميزة بينهما ، مشيرا الى أهمية تبادل زيارات المسؤولين بين البلدين لدفع العلاقات الثنائية الى الامام.

ومن جانبها، أشادت وزيرة خارجية سيراليون بالعلاقات المتميزة التي تربط بلادها بدولة الإمارات والتي تحظى برعاية ودعم قياديتي البلدين مما أعطاها أفاقا رحبة للتطور والنمو الأمر الذي أنعكس على مجالات التعاون المشترك بينهما، مؤكدة حرص بلادها والإمارات العربية المتحدة على تنمية التعاون بينهما بما يحقق مصلحة ورفعة شعبيهما.

وأشادت بالدور الحيوي والإنساني للإمارات في تعزيز جهود التنمية في بلادها، مؤكدة حرص حكومة بلادها على تعزيز التعاون الثنائي مع الإمارات والاستفادة من تجربتها التنموية الناجحة،كما عبرت عن سعادتها لزيارة الدولة واللقاءات التي أجرتها مع معالي الدكتور أنور قرقاش ومعالي لبنى القاسمي وزير التجارة الخارجية ومعالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة .

ومحمد سيف السويدي المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية بالانابة والامين العام لمكتب تنسيق المساعدات الخارجية . وأضافت إن هذه اللقاءات تعزز العلاقات في مختلف المجالات بين البلدين، مشيرة الى الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة في سيراليون.

«وام»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات