بث مباشر لعمليتين من مركز دبي للقلب

بث مباشر لعمليتين من مركز دبي للقلب

اختار المؤتمر الطبي العالمي الرائد للقلب والأوعية الدموية «يورو بي سي آر» دبي لتكون أول مدينة في الشرق الأوسط تشارك في فعاليات المنتدى السنوي وذلك من خلال جلسات مركز البث الحي المباشر «لايف سنتر» في المؤتمر.

ويقوم مجلس مديري المؤتمر الذي يحضره حوالي 15 ألفا من أخصائيي واستشاري أمراض القلب من كافة أنحاء العالم كل عام بإختيار 15 فقط من أكبر المؤسسات والأطباء من مختلف أنحاء العالم للمشاركة وعرض إمكاناتهم وكفاءاتهم العلمية والجراحية من خلال جلسات الحالة التي يتم بثها على الهواء مباشرة.

وستشهد دورة المؤتمر لهذا العام قيام الدكتور طالب خير الله مجول رئيس قسم قسطرة الشرايين في مركز دبي للقلب بمستشفى دبي بإجراء اثنتين من أكثر عمليات القلب خطورة وذلك من خلال بث حي مباشر عبر الأقمار الصناعية للمؤتمر في العاصمة الفرنسية باريس في 26 مايو الجاري.

وعلق قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي على اختيار دبي للمشاركة في هذا المؤتمر الطبي العالمي المرموق..وقال «لا شك ان هذا اليوم سيسجله التاريخ حيث يسعد هيئة الصحة بدبي أن تعلن بكل فخر أن واحدة من أعرق مؤسساتها وهي مستشفى دبي قد تم اختيارها للمشاركة في جلسات الحالة التي يتم بثها مباشرة لمؤتمر «يورو بي سي آر» مما يضع دبي ومركز دبي للقلب خاصة ودولة الإمارات عامة على الخريطة العالمية في مجال الرعاية الصحية المتميزة متجاوزين بذلك تحقيق رؤيتنا الرامية لتوفير رعاية صحية وفق أعلى معايير الجودة لأفراد مجتمعنا».

وأعرب الدكتور خير الله مجول عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الأكثر ترقبا في مجال القلب كل عام..مشيرا إلى ان العمليتين اللتين سيقوم بإجرائهما تتميزان بالتعقيد والخطورة..منوها بأنهما في حقيقة الأمر ليستا من العمليات النادرة في المركز حيث يتم إجرائهما بشكل أسبوعي.

وأكد أن المركز يعد الوحيد خارج أوروبا الذي تم اختياره ليشارك في جلسات الحالة التي يتم بثها على الهواء مباشرة خلال فعاليات مؤتمر «يورو بي سي آر»..لافتا إلى إن أغلبية الحالات القادمة للمركز هي عاجلة وملحة وعادة ما تحتاج إلى جراحة قلب مفتوح على الفور.

( وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات