EMTC

السعودية تنشئ 3 أندية رياضية للنساء في مكة المكرمة

السعودية تنشئ 3 أندية رياضية للنساء في مكة المكرمة

تعتزم السلطات السعودية في مكة المكرمة غرب البلاد، خلال الأشهر المقبلة، تشغيل ثلاثة أندية رياضية مغلقة للنساء والرجال موزعة على ثلاثة أحياء، وستخصص ثلاثة أيام للنساء لممارسة الرياضة وبقية الأيام للرجال. ونقلت صحيفة «الرياض» أمس عن مدير إدارة الحدائق والتجميل زكي حريري أن كلفة مشاريع الأندية الرياضية تبلغ 28 مليون ريال (نحو 5,7 ملايين دولار)، مشيرا إلى أن مساحة كل ناد تبلغ أكثر من عشرة آلاف متر مربع، وسيتم تشغيلها من قبل الأمانة عن طريق إحدى الشركات الوطنية.

وأوضح حريري أن الأندية مسورة من كافة جوانبها، وتضم في جنباتها صالات مغلقة، مواقع لممارسة رياضة المشي، ملاعب كرة القدم، السلة، والطائرة. وأضاف أن هذه الأندية الرياضية سيتم تشغيلها في أيام النساء بكادر نسائي متكامل، حيث سيتم تجهيزها بجميع المستلزمات الرياضية والبوفيهات والمصلى ومضمار المشي. ويشار إلى أن النساء في المملكة التي تطبق الفصل بين الجنسين، لا يمارسن الرياضة في العلن، إنما يكون ذلك دائما في أماكن مغلقة بعيدا عن أعين الرجال.

كما شرعت الأمانة في مكة المكرمة في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء ملاعب رياضية للشباب في بعض الأحياء والمخططات داخل مكة بقيمة مالية تبلغ 20 مليون ريال سعودي، وذلك ضمن مشاريع الأمانة الهادفة إلى توفير أماكن ترفيهية مناسبة للشباب.

(يو بي آي)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات