زيارة

محاكم دبي تتبادل الخبرات مع محكمة الاستئناف الكويتية

استقبل الدكتور أحمد سعيد بن هزيم مدير عام محاكم دبي المستشار إبراهيم الملا رئيس محكمة الاستئناف بدولة الكويت والقاضي فراج الزعبي وذلك بحضور القاضي عيسى محمد الشريف رئيس محكمة الاستئناف بمحاكم دبي والقاضي جاسم باقر رئيس المحاكم الابتدائية والقاضي سالم عبيد رئيس محكمة الأحوال الشخصية.

وتأتي الزيارة في إطار تعزيز العلاقات بين الجانبين والإطلاع على أبرز الممارسات المتبعة في النظام المعمول به في محاكم دبي. واستهل بن هزيم اللقاء بالترحيب بالضيوف والتأكيد على أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين في الشؤون القضائية والإدارية المساندة لعمل القضاء، كما استعرض فيلما وثائقيا عن محاكم دبي.

واصطحب بن هزيم الوفد الزائر في جولة ميدانية لأبرز المشاريع الإلكترونية التي دشنتها المحاكم خلال الفترة الماضية والتي أسهمت بشكل فعال في توفير الجهد والوقت على المراجعين والمتعاملين ومثلت نقطة تحول إلى المجال الإلكتروني.

كما استعرض خلال الجولة قاعات التقاضي بمختلف فئاتها ودرجاتها بالإضافة إلى خدمات صالة نايف المركزية وخدمات إدارة الكاتب العدل وصالة الأحوال الشخصية. وعقد القاضي عيسى الشريف اجتماعا مع الوفد الزائر تناول الأمور المتعلقة في الجانب القضائي وأبرز الممارسات التي تنتهجها محاكم دبي ومحكمة الكويت وبحث إمكانية التعاون بين الجانبين.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات