«كهرباء» دبي توفر خدماتها عبر أجهزة البلاك بيري

«كهرباء» دبي توفر خدماتها عبر أجهزة البلاك بيري

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي أول تطبيقاتها المتوافقة مع الهاتف النقال «البلاك بيري» وهي عبارة عن توفير خدمات الهيئة الكترونيا من خلال جهاز البلاك بيري. وقامت الهيئة بالإعلان عن الحملة والترويج لها خلال معرض ويتكس 2010 الذي اقيم خلال شهر مارس الماضي وهي من الخدمات الجديدة التي تضاف الى سلسلة خدمات الهيئة الالكترونية.

وأكد سعيد محمد الطاير عضو مجلس الادارة المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «إن تطبيقات «البلاك بيري» الحديثة تستهدف شريحة كبيرة من متعاملي الهيئة، كما توفر سهولة وسرعة في الاستفادة من الخدمات التي توفرها الهيئة، وتشمل التطبيقات خدمات عديدة منها : خدمة إيجاد المواقع الجغرافية لمكاتب خدمة المتعاملين والمعلومات المتعلقة بالمكاتب كأرقام الهواتف، وساعات العمل لكل مركز مع إمكانية حفظ وإرسال بيانات الإتصال بصيغة بطاقة الأعمال كما تتيح التطبيقات خيارات مختلفة للتواصل مع الهيئة عن طريق الإتصال الهاتفي، أوإرسال البريد الألكتروني، أو زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة.

وأشار إلى أن المتعاملين سيتمكنون عند استخدام تطبيقات الهيئة في جهاز البلاك بيري من إرسال الشكاوى والاقتراحات، مع خاصية إرفاق لقطة فوتوغرافية مع الإحداثيات الجغرافية للموقع كما يمكنهم الاستعلام عن فواتير الاستهلاك للخدمات المقدمة من قبل الهيئة كخدمة دفع فواتير الكهرباء، والمياه والصرف الصحي، ورسوم السكن عن طريق خدمة الدفع من خلال الهاتف المتحرك المقدمة بالتعاون حكومة دبي الإلكترونية.

واضاف العضو المنتدب: ان استراتيجيتنا هي الوصول بخدماتنا الى مستخدمي البلاك بيري في الإمارات والبالغ عددهم أكثر من 270 ألف مستخدم، ويظل هدفنا الأول التيسير على المتعامل واختصار الوقت والجهد والمال، والخدمة تشكل جزء من باقة من الخدمات الالكترونية التي أطلقتها الهيئة مؤخرا.

مؤكدا على ان هدفنا استقطاب تقنيات حديثة تعود بالفائدة الشاملة على متعاملينا، وسبق للهيئة أن قامت بتوفير خدماتها الكترونيا عبر جهاز يذوَُم وحققت نجاحا طيبا في نسبة اقبال المتعاملين على هذه الخدمات حيث يبلغ عدد أجهزة الآي فون أكثر من 46 ألف مستخدم.

وأكد الطاير أن نسبة الأتمتة بلغت في خدمات الهيئة الإلكترونية 97%، حيث يوجد حالياً 118 خدمة على الموقع الإلكتروني للهيئة يمكن للمتعاملين من مختلف فئاتهم الاستفادة منها من أي مكان في كافة أنحاء العالم. كما أدخلت الهيئة حديثاً خدمة دفع الفواتير عن طريق الهاتف النقال، حيث تتميز بالبساطة والسهولة وبالتعاون مع البوابة الإلكترونية لحكومة دبي الإلكترونية.

دبي ـ مصطفى الزرعوني

طباعة Email
تعليقات

تعليقات