مركز سلطان بن زايد ينظم محاضرة لعميد كلية الطب في جامعة الإمارات

مركز سلطان بن زايد ينظم محاضرة لعميد كلية الطب في جامعة الإمارات

ينظم المركز الثقافي الإعلامي لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة محاضرة علمية بعنوان «إدارة الألم في الوسط الإكلينيكي ومراجعة الأدوية المسكنة للآلام» يقدمها البروفيسور الإماراتي محمد يوسف بني ياس عميد كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات في تمام الساعة السابعة من مساء غد.

وصرح المستشار حبيب يوسف الصايغ المدير التنفيذي للمركز الثقافي الاعلامي بأن الاهتمام بأبناء الإمارات والتركيز على المتخصصين والمثقفين والاكاديميين وغيرهم من الكوادر المواطنة يأتي بتوجيهات من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وحرص سموه على إبراز العناصر المواطنة القديرة واستقطابها وتشجيعها على المشاركة والعمل لما فيه خدمة الوطن والمواطن .

واشار المستشار الصايغ الى ان المركز الثقافي الاعلامي لسمو الشيخ سلطان بن زايد ووفق توجيهات سموه يعمل على استقطاب هذه العناصر لتقديم رؤيتها وإبرازها والاستفادة منها لكي تكون قدوة لابناء الدولة في مختلف المجالات .. مشيرا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تنظيم العديد من المحاضرات والندوات لأبناء وبنات الإمارات المتميزين.

ويعد الدكتور بني ياس أول عميد مواطن لكلية الطب في الجامعة ومن أبرز أبناء الإمارات في مجاله حيث قدم ندوات وورش عمل في مواضيع التسمم والعوامل الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية. كما أدخل البروفيسور محمد يوسف بني ياس العضو الدائم في مجموعة العلوم العصبية في الدولة والتابعة لمنظمة بحوث المخ الدولية منهاجا متقدما إلى الإمارات والسعودية لدعم الحياة ضد المواد الخطيرة وهو منهاج أمريكي الأصل.

كما اشترك المحاضر في اعتماد كليات الطب والصيدلة الخاصة داخل الإمارات وكان عضوا في لجنة الفاحصين الخارجية التابعة لكلية الطب بجامعة السلطان قابوس- عمان وحصل على 25 منحة بحثية وأشرف على اطروحات العديد من طلاب الدكتوراه وأصدر نحو 170 ورقة عمل في مجال العلوم العصبية وعلم السموم والتعليم الصحي والطبي المجتمعي.

(وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات