EMTC

أماكن خاصة لمتابعة «السالفة» في محاكم دبي

أماكن خاصة لمتابعة «السالفة» في محاكم دبي

أعلنت إدارة خدمات القضايا بمحاكم دبي عن تخصيص نافذتي استقبال في قسم الخدمات المركزية لاستقبال طلبات التسجيل الإلكترونية ضمن البرنامج الإلكتروني «السالفة» الذي أطلقته محاكم دبي خلال معرض «جايتكس 2009 » بغرض تسجيل الدعاوي عن بعد والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة.

وأكد محمد أحمد العبيدلي مدير إدارة خدمات القضايا أن تخصيص أماكن لمتابعة إجراءات التسجيل الإلكتروني يأتي رغبة من الإدارة في تشجيع التسجيل عبر برنامج «السالفة» الذي يسهل على مستخدميه تسجيل الدعاوى من أي مكان وفي أي وقت دون الحاجة للحضور إلى المحاكم. وقال ان البرنامج اقتصر في مرحلته الأولى على مكاتب المحاماة فقط على أن تستكمل مراحله لاحقا حيث ستشمل المرحلة الأخيرة طرحه للعامة.

واضاف أن إدارة خدمات القضايا تسعى جاهدة للاستفادة من كافة الإمكانيات المتاحة لتطبيق الأنظمة الإلكترونية الحديثة التي تسهل على المتعاملين الحصول على الخدمات في أسرع وقت ممكن وبأقل جهد ووسيلة.وأشار إلى أن الإدارة تسهم بشكل فعال في زيادة نسبة التحول الإلكتروني في الخدمات وذلك من خلال تقديم كافة خدماتها عبر بوابة محاكم دبي الإلكترونية.

ومن جهة أخرى، شاركت نيابة دبي العامة في احتفالات اليوم العالمي للثلاسيميا الذي اقيم مؤخرا تحت شعار «معاً للحد من الثلاسيميا» بالتعاون مع جمعية الإمارات للثلاسيميا، في إطار حرص النيابة العامة على دعم الفعاليات الاجتماعية والإنسانية المحلية والعالمية التي تواكب تعزيز العمل التطوعي المجتمعي وتعكس التزامها بخدمة المجتمع والتفاعل مع قضاياه المختلفة ودعم المبادئ الإنسانية وجهود جمعية الإمارات للثلاسيميا بالدولة في توفير الدماء المطلوبة لإنقاذ حياة المرضى بالثلاسيميا.

وتعتبر مشاركة النيابة في هذه المناسبة جزءاً من مبادرة رفع مستوى الوعي حول مرض الثلاسيميا. وجدير بالذكر ان النيابة العامة قامت فعاليات عدة لدعم مرضى الثلاسيميا منها زيارة رسمية ترأسها أعضاء وموظفو النيابة العامة لمركز الثلاسيميا بمستشفى الوصل وتضمن برنامج الزيارة فقرات عدة أبرزها الالتقاء بمرضى الثلاسيميا، بهدف التواصل مع الأطفال المرضى.

وتقديم الهدايا الخاصة لهم، من أجل التخفيف عنهم، وتحفيزهم على تخطي عقبات المرض، حيث ابدى الأطفال المرض شعوراً بالراحة والثقة بعد أن لمسوا النظرة الإنسانية المعبرة، والمشاعر الصادقة والدافئة التي أظهرها الوفد الزائر، وتم تنظيم حملات التبرع بالدم وحملة التبرع النقدية لصالح أطفال الثلاسيميا.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات