اختتام ورشة تنفيذ السيناريوهات الأمنية في شرطة دبي

اختتام ورشة تنفيذ السيناريوهات الأمنية في شرطة دبي

أكد الدكتور محمد مراد عبد الله، مدير مركز دعم اتخاذ القرار خلال حفل اختتام ورشة تنفيذ السيناريوهات الأمنية، التي نظمها المركز أن الورشة تهدف إلى تعزيز قدرة الأجهزة الأمنية على الاستعداد والمواجهة، وترسيخ نهج الأمن الوقائي، وإتاحة الفرصة الكاملة لبرمجة العمليات الأمنية، وإتقان تنفيذ المهام الشرطية.

مشيراً إلى أن المركز نظم هذه الورشة وخصصها خلال العام الحالي لصف الضباط، بعد أن سبق للمركز أن نظمها في السنوات السابقة للضباط فقط، وذلك نظراً لأهمية الموضوع بالنسبة لكافة فئات العاملين بشرطة دبي، وهو الأمر الذي يعكس اهتمام الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، بالسيناريوهات كنهج حيوي لتفعيل الأداء الشرطي بصفة عامة.

وخلال الأزمات والأحداث الطارئة بصفة خاصة، مشيرا الى تلقي المتدربين محاضرات متنوعة، منها مفهوم السيناريوهات الأمنية وأنواعها، وأهميتها للعمل الشرطي، وأنواعها ، وخطوات إعدادها والاحتمالات المتوقعة لها، وأساليب تفعيل تنفيذها.

كما احتوت الورشة على توقع سيناريوهات الخصوم والتخطيط لإحباطها، وسيناريوهات إدارة الأزمات في ظل استخدام تقنية التدريب الافتراضي، وأمثلة واقعية للتنفيذ الجيد للسيناريوهات الأمنية، وتدريب عملي على تنفيذ السيناريوهات.

وزخرت بموضوعات مهمة يتم استخدامها لرفع كفاءة الأداء الشرطي، وتعزيز القدرة على طرح البدائل التكتيكية لصنع القرارات الطارئة، ومواجهة العديد من المواقف المتباينة والاحتمالات المختلفة، واحتواء مختلف أنواع المشاكل التي قد تحدث مستقبلاً.

واستعرض المتدربون أمام الدكتور محمد مراد عبد الله، مدير المركز، احدى الحالات العملية الخاصة بإحباط محاولة اعتداء على شخصية هامة خلال استعراضها لحرس الشرف، وكيفية تطبيق أنظمة السيناريوهات عليها.

وأكد الدكتور محمد مراد عبد الله، أن الهدف الأساسي من تنفيذ السيناريوهات في المجال الأمني، هو إتقان التنفيذ بالطرق الصحيحة، وفي الوقت المناسب، وبأفضل الأشكال ملائمة، بهدف الخروج بأفضل النتائج المتاحة وأقل خسائر ممكنة، وقام في نهاية حفل الختام، بتوزيع شهادات التخرج على المتدربين، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح، في حياتهم العملية، مشيداً بمستوى المتدربين، وتفاعلهم مع الموضوعات التي تم طرحها خلال هذه الورشة المهمة.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات