تطوير

جامعة أبوظبي تنشئ هيئة استشارية لكلية الهندسة من مسؤولي الصناعة في الدولة

انشأت جامعة ابوظبي هيئة استشارية لكلية الهندسة تضم عددا من ممثلي القطاعات الصناعية والهندسية في امارة ابوظبي والدولة وذلك بهدف تعزيز المسيرة الاكاديمية للكلية وربط برامجها في البكالوريوس والماجستير باحتياجات سوق العمل من مهندسين متخصصين بالاضافة الى اجراء تقييم مستمر للبرامج الاكاديمية بما يضمن معايير جودة عاليه لها.

واكد البروفيسور نبيل ابراهيم مدير جامعة ابوظبي ان الهيئة التي تضم نخبة من قيادات المؤسسات الحكومية والخاصة ستعقد اول اجتماع لها قريبا لتناقش عددا من القضايا في مقدمتها كيفية تشجيع الطلبة على الالتحاق بالدراسات الهندسية في مرحلتي البكالوريوس والماجستير.

من جانبه اكد الدكتور علي نظمي عميد كلية الهندسة و الحاسب الآلي في الجامعة خلال اللقاء المفتوح الذي نظمته الكلية للاعلان عن هذه المبادرة ان الكلية انشئت في يوليو 2007 كامتداد طبيعي لكلية علوم الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات.

واشار الى أن الكلية طرحت برنامجين أكاديميين فقط حتى عام 2007 وهما بكالوريوس علوم الحاسب الآلي وبكالوريوس تكنولوجيا نظم المعلومات وتمت إضافة أربعة برامج جديدة تتمحور حول قطاع التشييد والبناء عند تأسيس كلية الهندسة وهي بكالوريوس في الهندسة المدنية وفي إدارة التشييد والتصميم الداخلي أو الديكور وفي عمارة وتنسيق المواقع.

(وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات