إعادة توقيف صحافي معارض في الكويت

إعادة توقيف صحافي معارض في الكويت

أوقفت السلطات الكويتية أمس الكاتب والصحافي الكويتي المعارض محمد عبد القادر الجاسم الذي اعتقل مرات عدة في الأشهر الأخيرة، من جديد بتهمة التحريض على قلب النظام. وأكد محامي الصحافي عبد الله الأحمد أن الجاسم «توجه ظهر الثلاثاء إلى مكتب أمن الدولة حيث استدعي هاتفيا»، مضيفاً ان «النائب العام استجوب الجاسم لمدة 15 ساعة في الليلتين الماضيتين وهو حاليا في مقر إدارة أمن الدولة».

وأوضح أن الجاسم متهم خصوصا بالتحريض على قلب النظام والمساس بمقام أمير الكويت، مشيراً إلى أنه «بدأ الليلة الماضية إضرابا عن الطعام وتوقف عن الأكل والشرب وتناول الأدوية للاحتجاج على توقيفه والاتهامات الموجهة إليه، وموكلي مريض وخضع في الماضي لعملية قلب مفتوح».

وكان وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر الصباح الأحمد، النجل الأكبر لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، ادعى على الجاسم.وقال المحامي إن الشكوى تتناول كتابات للجاسم نشرت في موقعه على الانترنت واعتبرت نقدية للنظام وثلاثة كتب حول السياسة الكويتية. وأضاف إن «الاتهامات دوافعها سياسية ولا ترتبط بأي جريمة».

ورفض نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الشيخ احمد فهد الصباح الإدلاء بأي تعليق «إذ أن القضية بين يدي النائب العام».وأدانت منظمة «مراسلون بلا حدود» اعتقال الصحافي ودعت إلى الإفراج عنه فورا».

وقالت المنظمة انه «بعد استدعائه لاستجوابه مجددا عن كتاباته، يصبح من المؤكد أن محمد عبد القادر الجاسم يتعرض للمضايقة من السلطات».وأضافت في بيان «يجب أن يتوقف هذا الأمر ونحن ندعو إلى الإفراج الفوري عن الصحافي وان يتم التخلي عن كافة الملاحقات بحقه».

«أ.ف.ب»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات