إسرائيل ترد على واشنطن بتسريع استيطان القدس

إسرائيل ترد على واشنطن بتسريع استيطان القدس

ردت اسرائيل امس على قرار واشنطن تحميل اي طرف مسؤولية افشال المفاوضات غير المباشرة بالتعهد رسمياً بتسريع عملية استيطان القدس المحتلة. حيث قال وزير الداخلية الإسرائيلي ايلي يشاي إن «اجتماعاً سيعقد للجنة المكلفة بتراخيص بناء المساكن في القدس الشرقية لإطلاق أعمال الاستيطان في رامات شلومو، لكن هذه المرة لن تجري خلال زيارات مسؤولين أميركيين إلى إسرائيل».

وأكد يشاي أن«الحكومة الإسرائيلية لم تتراجع أمام الولايات المتحدة، وستواصل أعمال البناء في كل أنحاء القدس،». وأكد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني ايالون أن«موقف يشاي يعكس الموقف الرسمي لحكومة بنيامين نتانياهو». لكن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك حض على عدم الإدلاء بتصريحات تحريضية تعرقل عملية السلام.

إلى ذلك قالت منظمة «هيومن رايتس ووتش» إنها تمتلك أدلة على ارتكاب الجيش الاسرائيلي خلال العدوان على قطاع غزة شتاء 2009، جرائم وحشية ضد المدنيين . في غضون ذلك شارك مئات الأطفال في تظاهرة باتجاه مقر الأمم المتحدة في غزة، مطالبين الأمين العام بان كي مون، التعهد بتنفيذ حق العودة للاجئين الفلسطينيين وذلك عشية الذكرى 62 للنكبة والتي تصادف غداً السبت.

التفاصيل في عالم واحد

رام الله ـ محمد إبراهيم

طباعة Email
تعليقات

تعليقات