عمر طويل لزوجات رجال من السن نفسها

عمر طويل لزوجات رجال من السن نفسها

أوصت دراسة ألمانية حديثة النساء بالارتباط بشركاء حياة في العمر نفسه، كون ذلك يجعلهن يعشن فترة أطول. وأعلن معهد (ماكس بلانك) للأبحاث الديموغرافية، في مدينة روستوك الألمانية،أمس أنه كل ما كبر فارق السن بين المرأة وشريك حياتها، قل متوسط عمرها المتوقع. وأكدت الدراسة أن زواج الرجل من امرأة أصغر منه في السن، يساعد في إطالة متوسط عمره،لكن العكس غير صحيح بالنسبة للنساء.

وقال العالم الديموغرافي ، سفين دريفال ، في هذا الصدد:( إنه من المعتقد حتى الآن أن الذي يبحث عن شريك حياة أصغر منه في السن يتمتع بصحة أفضل وبالتالي يعيش فترة أطول، كما يعتقد أن شريك الحياة الأصغر له تأثير إيجابي من الناحية النفسية والاجتماعية على شريك الحياة الأكبر سنا، وبالتالي فإن الطرف الأكبر في العلاقة سيتلقى رعاية أفضل في الكبر) .

وتبين من خلال الدراسة أن احتمالات وفاة رجل متزوج من امرأة تصغره بحوالي سبعة أو تسعة أعوام، تنخفض بنسبة 11%، مقارنة برجل متزوج من امرأة في العمر نفسه،بينما يموت مبكرا الرجال المتزوجين بنساء أكبر منهم.وترتفع في المقابل،احتمالات وفاة النساء اللاتي يتزوجن من رجال أصغر منهن بسبعة أو تسعة أعوام، بنسبة تصل إلى 20% مقارنة بالنساء المتزوجات من رجال في السن ذاتها.

(د ب ا)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات