ذات مواصفات حديثة لتؤمن الاستقرار الأسري والعيش الكريم

خليفة يأمر ببناء 400 مسكن شعبي في دلما

صورة

وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ببناء 400 مسكن للمواطنين في جزيرة دلما. أعلن ذلك سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية خلال جولة ميدانية لجزيرة دلما أمس. والتقى سموه خلال الزيارة بأبناء الجزيرة وأطمأن عن كثب على أحوالهم واطلع على سير العمل في مختلف القطاعات الخدمية والحيوية قيد التنفيذ هناك.

ونقل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان للمواطنين تحيات صاحب السمو رئيس الدولة والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واهتمام سموهما بتطوير وتنمية المنطقة وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

واستمع سموه من المواطنين إلى آرائهم ووجهات نظرهم في مختلف الأمور المتعلقة بالخدمات التي تقدم لهم ووجه بتلبية احتياجاتهم العاجلة أولا وبدراسة ومتابعة احتياجات المنطقة بشكل دائم لتطوير المدينة بالصورة المنشودة وتذليل ما يواجه أبناءها من صعوبات لتأمين راحتهم واستقرارهم.

وأعرب سموه عن ارتياحه لتوفير مثل هذه المساكن ذات المواصفات الحديثة للمواطنين والتي تؤمن لهم الاستقرار الأسري والنفسي وسبل العيش الكريم للمواطنين واستقرارهم في مدنهم وقراهم في جميع أنحاء الدولة. من جانبهم أعرب أهالي جزيرة دلما عن سعادتهم وترحيبهم البالغ بلقاء سموه وحرصه على التواصل الدائم مع أبناء المنطقة الغربية متمنين لسموه التوفيق في خدمة الوطن الغالي وتعزيز مسيرة العطاء والخير لدولتنا الحبيبة.

وكان سموه قد زار فور وصوله جزيرة دلما المواقع المقترحة للمساكن والبالغ عددها 400 مسكن كما زار النصب التذكاري الذي دشن فيه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في سنة 1981 ثلاثة حقول بحرية هي دلما، سطيم، جرنين. وتفقد سموه ميناء المسافرين والصيادين ووجه بإعادة تأهيلهما وتطويرهما من قبل شركة ابوظبي للموانئ.

وزار سموه متحف بيت المريخي الذي يضم آثارا قديمة تعود إلى مئات السنين. وتفقد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان منطقة الدفنه ووجه بإنشاء رصيف بحري يضم 300 موقف للسفن واليخوت إضافة إلى منزال واحد للقوارب.كما أمر سموه بإنشاء فندق وشاليهات سياحية في الجزيرة ذات مواصفات عالية لخدمة الحركة السياحية في جزيرة دلما والجزر المجاورة لها وأوصى سموه بإنشاء كورنيش وحديقة على ساحل الجزيرة.

رافق سموه خلال الزيارة حمود المنصوري مدير عام بلدية المنطقة الغربية وتوفيق المبارك الرئيس التنفيذي لشركة ابوظبي للموانئ وعتيق المزروعي المدير التنفيذي لخدمات المدن وضواحيها بجزيرة دلما وعدد من كبار المسؤولين بالمنطقة.

(وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات