EMTC

تعاون

الإمارات تستضيف اجتماعاً عربياً مشتركاً مع دول الباسيفيك

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة أواخر يونيو المقبل اجتماع وزراء الخارجية العرب ونظرائهم من دول جزر الباسيفيك. وصرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بأن هذا الاجتماع يعقد للنظر في جوانب التعاون بين دول الجامعة العربية ودول جزر الباسيفيك والتعريف بالقضايا العربية الرئيسية وحشد الدعم والتأييد لها في مختلف المحافل الدولية.

ومن المقرر أن يفتتح الاجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وعمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية بحضور وزراء خارجية وممثلي أكثر من 30 دولة من الجانبين.وذكر المصدر أن الاجتماع يأتي تتويجا للجهود التي تبذلها الإمارات لدعم التواصل بين دول العالم العربي ودول جزر الباسفيك، مشيرا إلى جولة سمو الشيخ عبدالله بن زايد بعدد من دول جزر الباسيفيك في شهر فبراير الماضي.

وصرح رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير هشام يوسف بأن الاجتماع يأتي بالتعاون والتنسيق بين الجامعة العربية ودولة الإمارات صاحبة المبادرة بهدف بحث آليات وبرامج نشاطات التعاون بين الدول العربية ودول جزر الباسيفيك والتي تضم كلا من ساموا وجزر سليمان وبالاو وناورو وفانواتو وتونغا وتافالو وفيجي وميكرونيزيا وجزرمارشال.

«وام»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات