مفاجأة طيران الإمارات: الأرباح تتضاعف إلى 4.2 مليارات

مفاجأة طيران الإمارات: الأرباح تتضاعف إلى 4.2 مليارات

أعلنت مجموعة طيران الإمارات أمس أرباحاً قياسية فاقت التوقعات، ووصفت بأنها مذهلة، في فترة شهدت تقلبات اقتصادية كثيرة، وعدم الاستقرار في الأسواق المالية العالمية، حيث ضاعفت المجموعة أرباحها مرتين ونصف للسنة المالية 2009 ـ 2010 بنمو 248% لتصل إلى 2. 4 مليارات درهم، منها 5. 3 مليارات ل«طيران الإمارات» التي ضاعفت أرباحها أربع مرات بنمو 416%.

واستقرت عائدات المجموعة عند مستوى السنة السابقة بقيمة 4. 45 مليار درهم، فيما زادت الاحتياطات النقدية للمجموعة إلى 5. 12 مليار درهم، وبنمو كبير نسبته 3. 43% أو 8. 3 مليارات درهم عن احتياطات السنة السابقة. وخلال إعلانه النتائج المالية أبرز سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات قدرة مجموعة الإمارات على تحدي الأزمات والازدهار في أقسى الظروف .

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد إن السنة المالية المنتهية في 31 مارس كانت استثنائية بجميع المقاييس، لكن المجموعة واصلت تحقيق الأرباح في أسوأ أوضاع الركود العالمي، ونجحت في تسجيل أداء قوي للغاية. وأعرب سموه عن فخر المجموعة بتحقيق هذه الإنجازات، من دون تلقي أي دعم أو حماية من المنافسة الأجنبية في سوقنا المحلية.وأضاف سموه أن المجموعة تخطت إحدى السنوات الأكثر صعوبة، والتي اتسمت بالركود العالمي، واصفاً النتائج المالية بأنها «مذهلة»، متوقعاً استمرار نمو الأرباح في العام المالي الحالي.

التفاصيل في الإقتصادي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات