حرم الرئيس الأرتيري تشيد بدور الشيخة فاطمة في مجالات العطاء الإنساني

حرم الرئيس الأرتيري تشيد بدور الشيخة فاطمة في مجالات العطاء الإنساني

أشادت حرم الرئيس الأرتيري سابا هيلو بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في دعم المبادرات والبرامج والمشاريع الإنسانية على الساحة العالمية. وثمنت خلال لقائها وفد مبادرة زايد العطاء برئاسة الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي للمبادرة جهود سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر للتخفيف من معاناة المرضى في مختلف دول العالم.

وحملت الوفد رسالة محبة من النساء والأمهات العاملين بالقطاعات الصحية والإنسانية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، مشيدة بدعم سموها للمشاريع الإنسانية المختلفة، ليس على مستوى الإمارات وأرتيريا فحسب بل على مستوى العالم، ما جعل سموها «نموذجا بارزا» في ساحات العطاء الإنساني بفضل مواقفها الأصيلة التي تعبر عن مدى إحساسها بالآخرين والتضامن مع قضاياهم الإنسانية.

وقالت حرم الرئيس الأرتيري إن رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لمبادرات «أيادي العطاء» التي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم خير دليل على عطائها المتواصل واهتمامها المستمر بالمبادرات المتميزة التي تقدم برامج علاجية وجراحية وتدريبية وعلمية في مختلف التخصصات وخاصة مجالات الطفولة والأمومة والفئة المعوزة من المرضى على مستوى العالم.

وأضافت أن هذه المشاريع تبرز دور الطبيب العربي والافريقي، وتفعل مشاركة المؤسسات الصحية في العالم العربي وافريقيا ضمن مبادرة آيادي العطاء، مشيرة إلى حرصها على مشاركة الكوادر الطبية الأرتيرية في البعثات الطبية ضمن المبادرة الإماراتية العربية العالمية تحت إطار تطوعي وإنساني.

وأكدت عمق العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والتي أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات، ويواصل مسيرتها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والرئيس الأرتيري أسياسي أفورقي.

من جانبه استعرض الشامري خلال اللقاء أنشطة وبرامج مبادرة زايد العطاء محليا وعالميا، منوها بأن المستشفى الإماراتي الإنساني العالمي المتنقل «علاج» يعمل انسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والمتابعة المستمرة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر لتقديم الدعم والمساعدة العلاجية والصحية للشعب الأرتيري الشقيق، وخاصة الفئة المعوزة من المرضى من خلال شراكة مع وزارة الصحة الارتيرية.

وأوضح أن بعثة العطاء لزايد الخير وبالتنسيق مع وزارة الصحة الأرتيرية نظمت العديد من البرامج العلاجية والوقائية والتدريبية والعلمية من خلال البرنامج الإماراتي الأرتيري الذي استفاد منه المئات من المرضى المعوزين. وتسلمت حرم رئيس أريتريا من الدكتور عادل الشمري درع مبادرة زايد العطاء تقديرا لجهودها في إنجاح مهام بعثة العطاء لزايد الخير الإنسانية في بلادها، والذي كان له الأثر الكبير للوصول بالبرنامج الإماراتي الأرتيري لعلاج المرضى المعوزين إلى المستوى المتميز في التنظيم والتنفيذ، ليصل إلى أكبر عدد من المعوزين من خلال الشراكة مع وزارة الصحة الأرتيرية.

من جانب آخر تم توقيع اتفاقية تعاون بحضور حرم الرئيس الأرتيري بين وزارة الصحة الأرتيرية وحملة العطاء التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر خلال فعاليات ملتقى العطاء العربي، وذلك لتنظيم برامج علاجية وجراحية وتدريبية ووقائية في أرتيريا بإشراف من المستشفى الإماراتي الإنساني العالمي المتنقل.

(وام)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات