6 مشاريع لتطوير حدائق وطرق العين بتكلفة 141 مليون درهم

6 مشاريع لتطوير حدائق وطرق العين بتكلفة 141 مليون درهم

وقع الدكتور مطر محمد النعيمي ،مدير عام بلدية العين صباح أمس، ستة عقود خدماتية واستشارية تابعة لإدارة الحدائق والمتنزهات الترفيهية لقطاع وسط المدينة، بتكلفة 141 مليون درهم، سيتم تنفيذها مطلع العام 2011. حضر التوقيع ممثلو المكاتب المتعاقدة، والمهندس مبارك الخيلي المدير التنفيذي لقطاع وسط المدينة ،و عدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالبلدية.

وأكد مدير عام البلدية أن تلك المشاريع تهدف إلى خلق بيئة حضرية مستدامة، قابلة للمعيشة ،وجاذبه تؤمن وتقدم كل ما يلزم المجتمع من الخدمات والبنية التحتية ضمن الوقت المحدد، كما أنها تساهم في خلق تمازج بين رؤية وسياسة بلدية العين الرامية إلى تحسين خدماتها والارتقاء بها، وأيضا إفساح المجال أمام الأهالي لممارسة رياضة المشي والأنشطة المختلفة في مختلف الشوارع والمتنزهات.

وأضاف الدكتور مطر محمد النعيمي أن المشروع الأول إنشاء وتطوير شارع الشيخ زايد الأول ،يربط المناطق الداخلية لمدينة العين ويمتد من دوار مدرسة عموريه جنوبا إلى دوار حديقة الحيوان، التي تعتبر من أهم المعالم السياحية في مدينة العين، ويوجد العديد من استخدامات الأراضي المختلفة على طول الشارع.

وأشار مدير عام البلدية أن المشروع الثاني إنشاء حديقة مفتوحة في منطقة زاخر، وتوفير ممرات مشاه حديثة وجلسات مظللة وساحات مفتوحة لممارسة أنشطة اجتماعية وثقافية ورياضية مختلفة. بالإضافة إلى توفير مناطق خضراء وزيادة الرقعة الخضراء. وإنشاء ملاعب لممارسة الرياضة بأنواع مختلفة، المساحة تقدر ب 97565 مترا مربعا،مشروع تطوير وتجميل بعض الأحياء السكنية.

وقال الدكتور مطر محمد النعيمي أن مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة حديقة في المقام، حيث تعتبر الحديقة من أهم المرافق الترفيهية في المنطقة ،وهي الحديقة الوحيدة في المنطقة والتي تختص بالنساء والأطفال،المشروع الخامس مشروع تطوير حديقة المضيف، ويشمل ذلك هدم الحديقة القديمة وإعادة بناء حديقة بلا أسوار حديثة على أعلى المواصفات العالمية مع المحافظة على الأشجار القديمة.

المشروع السادس تطوير وتجميل شارع بني ياس بمدينة العين، يمتد من دوار المسعودي إلى دوار الطوية ودوار القطارة مرورا بدوار الخريس، كما يغطي الطريق الممتد بين واحتي القطارة والجيمي ،ويطل على مجموعة متنوعة من الأنشطة المهمة في المدينة ،و هو طريق حيوي سيتم تطويره بأعلى المستويات.

العين ـ داوود محمد

طباعة Email
تعليقات

تعليقات