في حفل تكريم المتميزين «أديتم فأبدعتم»

وزير العدل: ننافس عالمياً في جودة الخدمات وسرعة إنجاز الجهاز القضائي

نظمت وزارة العدل أمس حفلها السنوي الأول لتكريم الفائزين ببرامج «التحفيز والتكريم» تحت عنوان «أديتم فأبدعتم» والذي حضره نحو 400 من أعضاء السلطة القضائية وموظفي الوزارة.

وشهد معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل والقاضي الدكتور عبد الوهاب عبدول، ومدير عام وزارة العدل محمد بن حمد البادي، والمدراء التنفيذيون الحفل الذي أقيم في فندق جراند حياة بدبي، وتم خلاله تكريم الفائزين في عشرة برامج للتميز توزعت بين الإدارة المتميزة والموظف المتميز، وبرنامج تواصل والتزام، والأداء الوظيفي المتميز، وللفريق برنامج اللجنة المتميزة.

كما شملت فروع التكريم برنامج الاقتراحات المتميزة «إبداع»، وتكريم العاملين من ذوي الخدمة الطويلة «مسيرة العطاء»، وبرنامج المستوي التعليمي المتميز «ارتقاء القمم»، وبرنامج نشر المعرفة، وبرنامج الانجاز المتميز.

وأكد معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل في كلمته أمام المكرمين وضيوف الحفل أن أسرة الوزارة وهي تحتفي بنخبة من الموظفين ممن تميزوا بالعطاء والإبداع في برامج التحفيز والتكريم، تمثل ترجمة واقعية لإستراتيجية التطوير في الدولة والتي تستمد خطوطها العريضة من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، واهتمام سموه الدائم بالارتقاء بمستويات وخدمات المنظومة القضائية.

ويعبر أيضا عن حرص الوزارة على ترجمة ما تضمنته الرؤية التي عرضها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والتي لم تكتفِ بالتركيز على أهمية قطاع العدل وحسب .. بل وأكدت على ضرورة أن تكون خدمات الوزارة وغيرها معبرة عن رؤية القيادة الرشيدة وسعيها لتصدر الترتيب والمنافسة على المراكز الأولى عالمياً في سرعة الإنجاز وفي جودة خدمات ومن بينها الجهاز القضائي.

وأشار معاليه إلى أهمية تطبيق المعايير العالمية للتميز في الأداء والجودة وتعزيز ثقافة الإبداع والتميز. وتطبيق أفضل الممارسات لكفاءة وفعالية الأداء المؤسسي باستخدام مقارنة معيارية مع مختلف الهيئات المحلية والعالمية. وهذا التكريم وتلك الحفاوة بالمتميزين يمثل تعبيراً آخر لمدى الحرص على تنمية الكوادر البشرية، وإعدادهم للمستقبل، وحفزهم على الإبداع والتجديد والابتكار ..

في إطار منظومة قضائية متكاملة تنشر وتعزز ثقافة الجودة والتميز، داعياً الأسرة القضائية في الدولة إلى العمل بروح صناع الإنجازات الحضارية، وتحقيق اكبر درجة من الفعالية والكفاية الإنتاجية، والحرص الدائم على النمو المهني لتحقيق أعلى مستويات الجودة والتميز..وإلى أن يصبح التميز في الأداء برنامج عمل لكل موقع وكل خدمة بوزارة العدل.

وقال معالي وزير العدل موجها حديثه إلى المكرمين : «إن طريق الألف ميل يبدأ بخطوة واحدة .. وقد قطعنا العديد من الخطوات لتطوير منظومة العدل والقضاء في الدولة، بفضل جهودكم ومساندتكم واهتمامكم.. وسنظل شركاء أوفياء معكم وبكم حتى نصل ـ بفضل الله وتوفيقه ـ إلى ما نتمناه من أهداف وما نرغب فيه من غايات تساهم في تقدم مجتمعنا، وتعمل على ازدهار وتطور دولة الإمارات العربية المتحدة ..

تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات .. حفظهم الله جميعاً ورعاهم .. وسدد على طريق الخير خطاهم».

جولة

توجيه باستطلاع آراء المراجعين حول الخدمات القضائية

أصدر معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل، توجيهات بضرورة استطلاع اراء المراجعين والمستفيدين من خدمات المحاكم والنيابات وغيرها، لضمان تحقيق خطط ومشروعات الوزارة التطويرية، للارتقاء بالمنظومة القضائية لأهدافها المأمولة، مع ضرورة العمل بتطوير كافة الخدمات القضائية والقانونية الكترونياً، لتسهيل معاملات أعضاء السلطة القضائية والمراجعين، جاء ذلك خلال زيارة معاليه أمس إلى محكمة الفجيرة.

حيث التقى برؤساء المحاكم والقضاة، وموظفي مختلف إدارات الدائرة، واستفسر عن مدى توافر الخدمات الالكترونية وغيرها من الخدمات التي تقدمها الوزارة.

كما تفقد الدكتور الظاهري دار القضاء الجديد في الفجيرة، الذي تقرر افتتاحه قريباً، حيث تعرف على المراحل التي تم انجازها، والاستعدادات التي تمت للافتتاح، من حيث المباني والتجهيزات وغيرها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات