EMTC

مقتطفات إخبارية

دورة التوفل للمعاقين بالتعاون مع «أميركية الشارقة»

اختتمت أول أمس فعاليات الدورة الأولى لتحضير «التوفل» بنادي الثقة للمعاقين والتي أقيمت بالتعاون مع الجامعة الأميركية بالشارقة ضمن اتفاقية التعاون المشترك بين الطرفين والتي تضم دورات في اللغة الإنجليزية وتحضير التوفل.

وقام طارق سلطان بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين بتسليم شهادات اجتياز الدورة للمشاركين والذي أكد بأن إدارة النادي تسعى إلى تنمية الجوانب الثقافية لدى العاملين ومنتسبي النادي من ذوي الإعاقة وكذلك تقديم خدمات متنوعة لجميع أفراد المجتمع ليكون النادي له الريادة في جميع المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية وذلك من خلال عقد الشراكات مع المؤسسات التي لها باع في مجال التعليم مشيداً بالتعاون الكبير من قبل الجامعة الأميركية في الشارقة.

إنجاز مسجد في تايلاند بتبرعات موظفي كهرباء الشارقة

انتهت هيئة كهرباء ومياه الشارقة من بناء مسجد بإحدى قرى تايلاند من خلال مشاركة موظفي الهيئة في الحملة الخاصة بجمع تبرعات لبناء المساجد وعمارتها في بعض الدول التي تحتاج لتشييد المزيد من المساجد والاهتمام بنظافتها وتسخير كافة الإمكانيات من أجل تعزيز مكانتها الروحية.

وكانت جهود موظفي الهيئة أسفرت عن جمع مبلغ 524,140 ألف درهم للمساهمة في بناء وإعمار ونظافة المساجد وتم تسليم مبلغ 400,104 آلاف درهم منها لهيئة الهلال الأحمر بدولة الإمارات.

وذلك لبناء مسجد بتايلاند على مساحة 80 مترا مربعا ويسع 160 مصليا كما تم تسليم مبلغ 30 ألف درهم لمؤسسة بيت الشارقة الخيري لبناء مسجد في اندونيسيا على مساحة 60 مترا مربعا يسع 150 مصليا بالإضافة إلى مبلغ 6124 درهما للمساهمة في توفير مياه الوضوء والكهرباء والنظافة وأعمال الصيانة اللازمة بإحدى المساجد.

وأوضح المهندس إبراهيم راشد ديماس نائب مدير عام الهيئة أنه تمت متابعة مراحل إنشاء المسجد الذي يحمل اسم هيئة كهرباء ومياه الشارقة بجنوب تايلاند حتى تم الإنتهاء منه والتأكد من أن جميع المبالغ التي ساهم بها موظفو الهيئة وخصصت لبناء المسجد تم استخدامها بالكامل في بناء المسجد.

تطوير العمل المؤسسي في حكومة رأس الخيمة

أطلقت دائرتا الأراضي والمالية بحكومة رأس الخيمة مبادرتهما المشتركة والمقترحة من مكتب التميز المؤسسي بدائرة الأراضي وقسم التطوير والجودة بدائرة المالية، وذلك لتأسيس إتحاد أقسام الجودة والتميز والتطوير المؤسسي بين الدوائر المحلية بحكومة رأس الخيمة.

وقال سلطان علي أبو ليلة مدير عام دائرة الأراضي بأن هذه المبادرة تأتي في محاولة للارتقاء بمستوى جودة الخدمات التي تقدمها الدوائر المحلية بحكومة رأس الخيمة بشكل عام، وأقسام الجودة والتطوير والتميز المؤسسي على وجه الخصوص.

وذلك بأقل درجة من التباين فيما بينها سواء من حيث مستوى الأداء أو التكلفة أو الهيكل التنظيمي والوظيفي ؛ من خلال إبرام اتفاقية إتحاد أقسام الجودة والتطوير والتميز المؤسسي وبرعاية أساسية ومتابعة من برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي

«لقاء الفرجان» مبادرات طيبة نحو مجتمع متماسك

ضمن مبادرات مراكز التنمية الاجتماعية في إمارة الفجيرة والتي تحمل شعار «برعايتنا هي واعية ونامية» نظم المركز الفجيرة للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مجلس أمهات المنطقة التعليمة ودوائر المحاكم بالدولة، برنامج تماسك اجتماعي يهدف إلى تهيئة مكان مناسب للإرشاد والتوجيه والإصلاح الأسري لأهالي المناطق النائية، ويأتي ذلك بمساعدة المجالس الشعبية لتلك المناطق.

ويسعى برنامج «لقاء الفرجان» الأول من نوعه في المنطقة إلى إطلاق خدمة استشارية توجيهية تناقش المشكلات المجتمعية مثل الطلاق والعنوسة والعنف الأسري وغلاء المهور وغيرها الكثير، موجهة بالدرجة الأولى إلى فئة المقبلين على الزواج بهدف توعيتهم وتدريبهم على معطيات الحياة الزوجية.

وجاء انطلاق البرنامج في منزل إحدى الأسر بمنطقة مربح التابعة لإمارة الفجيرة حيث ناقش العاملون على المبادرة القضايا الاجتماعية والأسرية التي أفرزها أفراد الأسرة ليضعوا لهم أفضل الحلول والوسائل المتاحة لتعاطي معها، الأمر الذي يدعم ويعزز تنمية القيم والسلوكيت الإيجابية في المجتمع، بهدف إيجاد مجتمع اسري متماسك يحد من مشاكل الطلاق والتفكك الأسري.

انطلاق أول برامج حملة علاج أطفال العالم المعوزين الأسبوع المقبل

تنطلق الأسبوع المقبل أول برامج حملة العطاء التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر لعلاج الأطفال المعوزين حول العالم، وتسعى الحملة إلى إعادة نبض الحياة لمليون طفل على مستوى العالم ممن يعانون من مختلف الامراض وغير قادرين على تدبير نفقات العلاج، وخلال هذه الحملة سيتم تنفيذ العديد من البرامج التخصصية للعمل على إعادة نبض الحياة لمليون طفل على مستوى دول العالم.

وقال خديم الدرعي رئيس فريق العمل للمستشفى الاماراتي الإنساني العالمي المتنقل «علاج» إن حملة العطاء ستركز على اربعة برامج اساسية وهي برامج علاجية وبرامج جراحية وبرامج تدريبية وبرامج وقائية، وتهدف إلى تقديم افضل الخدمات الصحية للفقراء على مستوى العالم وتبني البرامج الوقائية والتوعوية في المناطق النائية وتطوير مهارات الكوادر الطبية والمهنية وإيجاد شراكة حقيقية بين المؤسسات الحكومية والخاصة وغير الربحية وتفعيل الابحاث والدراسات لتطوير المبادرات الإنسانية في المجالات الصحية.

وأضاف ان تنفيذ برامج الحملة يتطلب تعاون الافراد والمؤسسات والشركات المختلفة من خلال التطوع بكافة اشكاله لضمان نجاح البرامج المحددة للحملة في العديد من الدول وذلك باستخدام المستشفى الاماراتي الانساني العالمي المتنقل، مشيرا الى ان الاطباء في مختلف التخصصات الطبية مطالبين بدعم جهود الحملة من خلال التطوع في تنفيذ البرامج الصحية المختلفة للعمل على اعادة نبض الحياة لمليون طفل في دول عديدة حيث سيتم التركيز على الحالات المرضية المحتاجة غير القادرة على تدبير نفقات العلاج.

وأوضح انه من خلال الحملة سيتم تنفيذ برامج علاجية في مختلف التخصصات الطبية بالذات في مجال امراض الاطفال والأنف والاذن والحنجرة والجراحة العامة وجراحة القلب والاسنان والنساء والولادة من خلال عيادات وغرف عمليات مجهزة على اعلى المستويات في المستشفى المتنقل.

رأس الخيمة ـ رباب جبارة ـ الفجيرة ـ ابتسام الشاعر

طباعة Email
تعليقات

تعليقات