تساهم في دفع مسيرة البناء والتطوير وتعزيز الاستقرار

«البيان» رائدة محلياً ومكانتها العربية متميزة

واصلت الفعاليات الرسمية والرياضية إشادتها بما وصلت إليه جريدة «البيان» من تطور صحافي، وتقني حتى أصبحت تحتل مكانة متقدمة بين الصحف المحلية والإقليمية عبر تغطياتها التي تتميز بالشمولية.

وقال بعضهم احرص على ان اطلع عليها يوميا وأتابع أخبارها، خاصة بعدما تغيرت في الشكل والمضمون.

وأضاف آخرون.. تشكل إضافة متميزة للإعلام الإماراتي والعربي، وخاصة في تسليطها الضوء على الجوانب المحلية وتأصيلها للهوية الوطنية، وتناولها للقضايا العربية والدولية بحيادية وشفافية .

هنأ المهندس مطر الطاير رئيس مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات في دبي نائب رئيس مجلس دبي الرياضي أسرة (البيان) بمناسبة مرور 30عاما على إصدار الجريدة التي تعتبر من الصحف الرائدة بالعالم العربي، مشيداً بمسيرتها المشرفة نحو التميز والإبداع منذ صدورها وحتى الآن.

وقال إن تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لحفل الجريدة يعتبر شهادة تميز وثقة لكل العاملين في هذه المؤسسة الإعلامية العريقة.

وأكد المهندس مطر الطاير أن جريدة «البيان» تعتبر من الصحف المحلية الرائدة، والتي أصبحت بفضل جهود قياداتها والعاملين بها من أهم الصحف العربية التي استطاعت أن تكون منبراً حراً يسلط الضوء على القضايا المهمة عربيا وعالميا بكل التزام وصدق وشفافية وتميز.

وتمنى الطاير أن يستمر عطاء جريدة «البيان» المتميز، وأن يستمر معه التألق والازدهار لهذا الصرح الإعلامي الذي نفتخر به كواحد من المنابر الحرة التي نفخر بها جميعا والمساهمة بفاعلية في تطور الإعلام العربي.

وأثنى الطاير على أهمية دور الإعلام الوطني في تعزيز مسيرة التنمية والازدهار في كافة المجالات، ونشر الوعي الاجتماعي، ونقل صورة حضارية عن الوطن وهو ما التزمت به «البيان» عبر مسيرتها الصحافية والمهنية الحافلة على مدى السنوات الـ 30 الماضية، والتي تصب في دفع مسيرة البناء والتطوير وتعزيز الاستقرار في البلاد بكافة المجالات، وهذا يعكس مدى أهمية الدور الذي تقوم به كجهة إعلامية تتولى دورا رقابيا وتنويريا.

وتمنى الطاير أن تواصل «البيان» السير في طريقها نحو التميز والإبداع في مجال الصحافة المقروءة، معتبراً أن هذا الاحتفال بعد ثلاثة عقود من النجاح في مجال الصحافة المقروءة، يعد احتفالاً بصرح إعلامي إماراتي متميز وصل لمستوى متقدم بفضل الدعم اللامحدود من القيادات وجهود وإخلاص العاملين فيها، ونأمل أن يتواصل العطاء والتألق والتميز ونحتفل دوما معهم بالنجاحات التي نثق أنها ستتواصل.

احترام القارئ

يقول رجل الأعمال ماجد الغرير إن صحيفة «البيان» تحظى باحترام القارئ للمصداقية التي تتمتع بها في طرح القضايا المختلفة، سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي، وإن وصول الجريدة إلى العقد الثالث من عمرها يشير إلى أنها تقف على ارض صلبة بمعالجتها للقضايا وتناولها الموضوعي الهادف.

وقال من كل قلبي أهنئ أسرة الجريدة بمناسبة مرور 30 عاما على الصدور، متمنيا لها مزيدا من النجاح والتطور.. حيث قامت الجريدة بدور وطني في الترويج للدولة عامة ودبي، خاصة خارج الدولة ما كان له الأثر الايجابي في النهضة التي نعيشها.

ويشير ماجد الغرير إلى أن «البيان» تعتبر من الصحف المتميزة ذات الاسم البراق الصعيد على مستوى الأخبار الاقتصادية أو المحلية أو الثقافية أو الرياضية وغيرها ويقول: في هذه المناسبة نشيد بدور قيادات الجريدة والعاملين فيها بكل الأقسام على العمل الدؤوب الذي يثمر عن وجبة صحافية دسمة تقدم لنا صباح كل يوم نلتهمها بسعادة لما تحتويه من مواد تهم مختلف شرائح المجتمع.

وقال ماجد الغرير الذي تولى مهمة رئيس مجلس إدارة نادي الشباب في فترة سابقة إن «الملحق الرياضي» في «البيان» يجمع أطياف الرياضة المحلية بكل أنواعها ومختلف اهتماماتها، ويقدم مائدة يومية عامرة بالموضوعات المتميزة.

وقال ان الملحق الرياضي ساندني خلال الفترة التي توليت فيها المسؤولية في نادي الشباب، كما يقف مع جميع القيادات في الاتحادات والأندية بتميزه في التغطية ونقده الهادف البناء.

حيث يرصد كل الأنشطة، وفي العيد الثلاثين ل«البيان» أحيي جهود كل العاملين فيها في كل الإدارات والأقسام، وكل الذين وضعوا بصمة في تألقها.

جريدة شاملة ومتنوعة

وقال الدكتور أمين الأميري المدير التنفيذي للممارسات الطبية والتراخيص في وزارة الصحة: «البيان» من أهم الصحف المحلية في الدولة وأحرص على متابعتها يوميا، من خلال الاشتراك السنوي، وهناك ميزة كبيرة في الاشتراك تتمثل في تمكين جميع أفراد الأسرة من متابعتها وتصفحها يوميا، كل حسب اهتماماته وميوله.

وهي بدون مجاملة جريدة شاملة ومتنوعة تقدم المعلومة بقالب سلس وموضوعي، بعيدا عن التهويل والتضخيم وهذا ما يميز البيان، وأتمنى أن تستمر على هذه النهج.

من أعز الصحف على قلبي

وقال مسعود المزروعي مدير إدارة الاتصال الحكومي بوزارة الصحة: «البيان» من اعز الصحف على قلبي، واحرص بعد صلاة الفجر على قراءتها عبر الموقع الالكتروني، وفي المكتب أتصفحها بالكامل لأنها مريحة للنظر بسبب ألوانها الزاهية وموضوعاتها المتنوعة التي تلبي كافة الرغبات، ويعجبني بشدة في «البيان» موضوع الغرافيك الذي تفردت به، لأنه يعطي للقارئ راحة نفسية أثناء القراءة ويقدم للقارئ المعلومة بطريقة مبتكرة .

وأتمنى من «البيان» زيادة جرعة التحقيقات المحلية والتقرب أكثر من هموم الناس وإيصالها للمسؤولين، لان الصحافة السلطة الرابعة.

تحظى باحترام الجميع

قال مدير عام وزارة التجارة الخارجية عبد الله أحمد آل صالح إن «البيان» تحظى باحترام المسؤولين والقراء كونها تعتمد المصداقية والشفافية. وتحرص على نشر الأخبار بمصداقية ومهنية عالية. وقد لعبت منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا دورا رائدا ومحوريا، في نشر الوعي التجاري والاقتصادي والاستثماري في الدولة.

وكانت من الصحف الرائدة في الاهتمام بالجانب الاقتصادي، سواء على المستوى المحلي أو الدولي كما فتحت الباب لمناقشة العديد من القضايا التي تهم المواطن والمقيم في آن واحد، عبر تناول موضوعي وعمدت دوما إلى استطلاع آراء متنوعة في تناولها.

وبالتالي كانت بمثابة البوصلة التي تساعد صناع القرار على الوصول لرأي رجل الشارع والتاجر والمستثمر. وحرصت على إلقاء الضوء على جهود الإمارات وتوسعاتها التجارية واستثماراتها ومشاريعها المستقبلية في دول ومناطق العالم.

نتمنى للصحيفة والعاملين فيها المزيد من التقدم ونبارك الاحتفال بمرور 30 عاما على ذكرى التأسيس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات