أطلق برنامج البعثات الخارجية الالكتروني لطلبة شرطة دبي

المزينة يتفقد الإدارة العامة للموارد البشرية

أطلق اللواء خميس مطر المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي، برنامج البعثات الخارجية الالكتروني لطلبة شرطة دبي المبتعثين للدراسة في الخارج، والذي تشرف عليه الإدارة العامة للموارد البشرية، مشيداً بالبرنامج الذي يمكن المسؤولين من متابعة الطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج مالياً وأكاديمياً، أولاً بأول وتحديد أوضاعهم وتحصيلهم العلمي، ومتابعة الخدمات التي تقدم لهم وتساهم في رفع كفاءاتهم.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها اللواء المزينة للإدارة العامة للموارد البشرية، في إطار برنامج التفتيش السنوي لإدارات ومراكز شرطة دبي، ورافقه خلالها اللواء طارش عيد المنصوري، مدير الإدارة العامة، ونائبه المقدم عبدالله بن زايد، والمقدم محمد سالم بن سويدان، مدير مبنى القيادة.

والنقيب بدر بوسمرة، مدير إدارة تقييم الأداء المؤسسي بالإدارة العامة للجودة الشاملة، والملازم أول عبدالرزاق المازمي، رئيس قسم التفتيش بالإدارة العامة للرقابة القانونية والنظامية.

وشملت جولته إدارات تطوير وتنمية وتخطيط الموارد البشرية وتقييم الأداء والكفاءات وشؤون الموارد البشرية والتعيين والرواتب والشؤون الإدارية، كما اطلع على الخطط والبرامج التطويرية التي استحدثتها الإدارة العامة للموارد البشرية بهدف رفع مستوى كفاءة الكوادر البشرية من خلال إلحاقهم بدورات تأهيلية وتطويرية، والتقى بالموظفين وناقشهم بسير العمل الإداري وتبسيط الإجراءات وتقديم الخدمات المميزة للجمهور الداخلي والخارجي.

وأشاد اللواء المزينة بالدور الكبير الذي تقوم به الإدارة العامة للموارد البشرية في تنمية قدرات كادر شرطة دبي، ودعم الإدارات بالكفاءات الوطنية عبر سياسة تأهيل تسير وفق منهجية علمية ترفع مستوى الأداء وكفاءة العنصر البشري من خلال استحداث أفكار في المجالات الفنية والتدريبية والتقنية بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة دبي.

كما أشاد ببرنامج استثمار المهارات، الذي بات طلباً ملحاً من قبل الوزارات الاتحادية والدوائر الحكومية في الدولة، لإقامة دورات تخصصية في الكثير من النواحي الأمنية والتقنية والفنية والإدارية، المدرجة في خطة البرنامج الذي بات يضم نخبة من أفضل الكفاءات الموجودة في شرطة دبي.

ووجه اللواء خميس المزينة بتقييم عمل المحاضرين والمناهج التدريبية وتطوير تقنيات التدريب المعمول بها في شرطة دبي بما يتلاءم مع التطورات المعاصرة، حيث استطاعت إدارة تنمية الموارد البشرية تأهيل 130 محاضراً ضمن برنامج استثمار الموارد البشرية وعقد 70 دورة تدريبية في مختلف المجالات منذ بداية العام إلى الآن، كما وجه قسم الشؤون النسائية بتنظيم محاضرات وزيارات ميدانية للعنصر النسائي في شرطة دبي لتوعيتهم بالمسائل القانونية.

وفي ختام جولته التفتيشية ناقش اللواء المزينة مع المسؤولين اعتماد طرق ووسائل تحديد الاحتياجات التدريبية في شرطة دبي وتحديد أولويات التدريب وتطويرها بما يتلاءم مع التطورات المعاصرة، والقيام بزيارات إلى الإدارات العامة لمعرفة احتياجاتهم التدريبية والتخصصات المطلوبة من الشواغر الوظيفية.

دبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات