مهرجان

«دبي السينمائي» يضيف مسابقة المهر الإماراتي

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان دبي السينمائي الدولي أن الدورة السابعة من الحدث المرتقب، والتي تقام خلال الفترة من 12 وحتى19 ديسمبر المقبل، ستشهد إضافة فئة جديدة إلى مسابقة المهر مخصصة لتكريم المواهب السينمائية الإماراتية. وبذلك، تنضم مسابقة المهر الإماراتي إلى مسابقتي المهر العربي والمهر الآسيوي-الإفريقي، لتكريم المواهب السينمائية المتميزة في العالم العربي وآسيا وإفريقيا.

وسيشارك في المسابقة الجديدة 15 فيلماً إماراتياً تتنوع بين الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية، حيث تتنافس جميعها على الجوائز الأولى والثانية والثالثة. وأوضح مسعود أمرالله آل علي، المدير الفني للمهرجان أن إضافة مسابقة المهر الإماراتي تمثل دليلاً واضحاً على تطور ثقافة سينمائية إماراتية قوية.

وقال: (يتمثل أحد أبرز أهداف المهرجان في تشجيع المواهب السينمائية العربية والمحلية. وها نحن نشهد نتائج ملموسة على هذا الصعيد، تنعكس من خلال نوعية الأفلام الإماراتية وعددها). وتابع قائلاً: (إن مسابقة المهر خلال المهرجان ، تكرم أفضل المواهب السينمائية في العالم العربي وآسيا وإفريقيا.

ونهدف من خلال استحداث فئة جديدة مخصصة للسينمائيين الإماراتيين، إلى توفير مساحة مهمة الموهوبين من دولة الإمارات، لاستعراض أعمالهم ومهاراتهم أمام جماهير السينما العالمية، ومقارنتها مع نظرائهم من قطاع السينما العالمي) .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات