وزير التربية:

منبر وصرح إعلامي مميز في تاريخ الصحافة العربية

هنأ معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم أسرة تحرير صحيفة «البيان» بمناسبة الذكرى الثلاثين لصدور الجريدة، التي باتت تعد منبرا وصرحا إعلاميا مميزا في تاريخ الصحافة العربية.

وقال القطامي إن الصحيفة تفردت بالتركيز على القضايا التي تهم الوطن والمواطنين، ولعبت دورا فاعلا ومؤثرا في حل العديد من القضايا الاجتماعية، كما ساهمت في تعزيز الوعي لدى كافة شرائح المجتمع، في شتى مجالات الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وأشار معاليه إلى أن الإعلام بمختلف وسائله وأطيافه أصبح في عالم اليوم قوة لا يستهان بها وأصبح مفهوم السلطة الرابعة واقعا يتجدد يوما بعد يوم وليس مجرد شعار، كما كان عليه الأمر في السابق.

وأضاف أن التغيرات والتطورات والأحداث التي لا يزال عالمنا يشهدها منذ نهايات القرن الماضي وحتى اليوم قد شارك الإعلام في جزء منها وعمل على تقديمها إلى المواطن في القالب الذي يتماشى، وخصوصيات المجتمع، الأمر الذي يقودنا إلى الاعتراف بحقيقة أن الإعلام صانع رأي عام ومؤثر أساسي في صنع القرار.

وأكد القطامي أن السلطة الرابعة «الصحافة» جزء أساسي من المسيرة وعمل الفريق الواحد لمواجهة التحديات والصعوبات التي تواجهنا.

دبي ـ عماد عبدالحميد

طباعة Email
تعليقات

تعليقات