بلدية العين توقع اتفاقية تعاون مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية

بلدية العين توقع اتفاقية تعاون مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية

وقع الدكتور مطر محمد سيف النعيمي مدير عام بلدية العين أمس الأول اتفاقية تعاون مشترك مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بحضور راشد محمد الشريقي المدير العام لجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من حرص الطرفين على دعم وتعزيز الشراكات الإستراتيجية مع الجهات الحكومية الأخرى بهدف توحيد الجهود المشتركة بين الطرفين لخدمة المتعاملين بكافة فئاتهم وبما يعود بالنفع على المصلحة العامة، وتأتي هذه الاتفاقية لوضع الإطار الرئيسي الذي يحدد سبل التعاون مستقبلاً بينهما.

و أكد الدكتور مطر محمد سيف النعيمي مدير عام بلدية العين أن الاتفاقية تعزز أواصر التعاون بين الطرفين وتأكيدا على ضرورة هذه الشراكة الإستراتيجية المثمرة بين الجهتين من خلال وضع إطار للعمل الرئيسي المشترك وسعياً لخلق أوجه تعاون جديدة مستقبلية في شتى المجالات ذات العلاقة، وللاستفادة من الخبرات المتبادلة والدراسات والبحوث لتجويد العمل المؤسسي وتحقيقاً للأهداف المشتركة التي ركزت على جهود الشراكة نحو تحقيق رؤى الطرفين في توطيد وتدعيم مكانة مرموقة ورائدة في المنطقة. و أوضح:

أن هذه الاتفاقية تلتزم بتوفير أعلى معايير حماية الصحة العامة من خلال تأمين سلامة الأغذية وصحة المجتمع والصحة الحيوانية بما في ذلك ضمان توافق الأنظمة واللوائح التشريعية بين الطرفين، بالإضافة إلى بناء علاقات شراكة فعالة مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الأمر الذي من شأنه المساهمة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية المشتركة وتحسين العمل المشترك في أداء العمليات وتبسيط الإجراءات وتطوير خدمات المتعاملين والتنسيق بين الطرفين في إطار التعاون الوظيفي والعملي المشترك لتنمية القدرات الفنية والإدارية للقوى العاملة للطرفين.

وأضاف إن الخطوة الرئيسية نحو تعزيز التواصل تبدأ بتبادل المعرفة والخبرات والاستفادة من التجارب المؤسسية على كافة المستويات المشتركة لتحقيق المصالح المشتركة التي تصب في مصلحة الطرفين.

ومن ذلك تبادل المعلومات والدراسات ذات العلاقة باختصاصات الطرفين ومجال عملهما، إلى جانب وضع آلية لتنفيذ نظام متكامل للتواصل بين الطرفين، وتبادل الرأي والمشورة لدعم ومساندة جهود التحديث والتطوير المؤسسي ودعم المهارات الإبداعية والابتكار وذلك من خلال وضع آلية التنسيق في تنفيذ المشاريع المشتركة بهدف ضمان حسن التنفيذ وسرعة الإنجاز.

العين - البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات