المنظمة توافق وميتشيل يعلن اليوم موعد انطلاق المفاوضات

المنظمة توافق وميتشيل يعلن اليوم موعد انطلاق المفاوضات

وافقت اللجنتان، التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة «فتح»، أمس على البدء في مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل بوساطة المبعوث الأميركي إلى المنطقة جورج ميتشيل، وذلك خلال اجتماعين حضرهما الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) في رام الله.

ورحبت إسرائيل وأميركا بالقرار، حيث قال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إنه يزيل العقبة أمام إطلاق المفاوضات. وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية بي.جيه. كرولي إنها «خطوة مهمة ومحل ترحيب».

وصرح أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة ياسر عبد ربه أن الموافقة، التي تمت بأغلبية أصوات الحضور، جاءت «بعد تعهد الولايات المتحدة باتخاذ موقف حازم حيال أي استفزازات تؤثر على سير المحادثات»، موضحاً أن الضمانات تشمل أيضاً وضع قضايا الحل النهائي على جدول الأعمال. ورجح أن تتم المحادثات عبر «تنقل» ميتشيل بين عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وأعلن رئيس دائرة المفاوضات في المنظمة صائب عريقات أمس أن ميتشيل سيعلن اليوم الأحد موعد انطلاق المفاوضات غير المباشرة. وقال عريقات إثر لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع ميتشيل في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله «إن المبعوث الأميركي سيعود غداً صباحاً للقاء الرئيس عباس مرة ثالثة قبل مغادرته إلى واشنطن».

التفاصيل في عالم واحد

طباعة Email
تعليقات

تعليقات