EMTC

«طيران الإمارات» تغيّر مسار رحلة

الرماد البركاني يغلق أجواء اسكتلندا وإيرلندا الشمالية

قررت السلطات البريطانية مجدداً إغلاق مطارات في أنحاء مختلفة من اسكتلندا وإيرلندا الشمالية، اعتباراً من السادسة من صباح أمس بتوقيت غرينتش إلى أجل غير مسمى، بسبب رماد بركان آيسلندا.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» عن هيئة الطيران المدني البريطانية أن توقعات الأحوال الجوية «تبين أن كثافة الرماد البركاني في الجو فوق اسكتلندا وإيرلندا الشمالية تتجاوز الحد الذي يعتبره مصممو محركات الطائرات آمناً».

وتم إغلاق مطارات في غلاسكو وبريستويك وديري طوال يوم أمس، في حين أغلقت مطارات إنفرنس في الصباح فقط وبلفاست بعد الظهر. وتم إغلاق مطار دبلن من العاشرة صباحاً بتوقيت غرينتش إلى أجل غير مسمّى. وهذه المرة الأولى التي تشكل فيها السحب البركانية خطراً مباشراً على المجال الجوي البريطاني والإيرلندي منذ ثوران بركان آيسلندا الشهر الماضي.

إلى ذلك، أعلنت «طيران الإمارات» عن تغييرها مسار رحلة من غلاسكو إلى نيوكاسل، بسبب سحابة الرماد البركاني. وقال الناطق باسم «طيران الإمارات» إنّ «رحلة EK27 التي انطلقت من مطار دبي الدولي في تمام الساعة 1518 من صباح الخامس من مايو غيّرت مسارها نحو مطار نيوكاسل، بسبب الإقفال الاضطراري لمطار غلاسكو».

(وكالات)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات