اجتماع

لجنة الصحة والسلامة في دبي تناقش إستراتيجية هيئة الصحة

عقدت لجنة الصحة والسلامة الملحقة بالمجلس التنفيذي لإمارة دبي اجتماعها الاعتيادي بمقر المجلس في أبراج الإمارات، حيث استعرضت اللجنة برئاسة حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي رئيس اللجنة، عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.

واعتمدت اللجنة محضر الاجتماع السابق، وعرضت بعد ذلك هيئة الصحة في دبي الخطة الإستراتيجية لقطاع الصحة في إمارة دبي وتضمن العرض الأهداف الإستراتيجية والمحاور الرئيسية الخاصة بها، بالإضافة لبرامج المبادرات ذات الأولوية والموارد المطلوبة لتحقيقها، حيث تتمحور إستراتيجية القطاع الصحي في دبي وبرامج مبادراتها حول أربع غايات أساسية.

وهي الجودة في الخدمات الصحية من خلال تقديم خدمات عالية الجودة والكفاءة والقدرة التنافسية في مرافق الرعاية الصحية بدبي من مستشفيات وعيادات ومراكز متخصصة، كما تتضمن الغايات حصول الجميع على الخدمات الصحية بكفاءة وابتكار، والصحة الأفضل للأفراد في الإمارة من خلال إنشاء وإدارة نظام صحي مبتكر وذي كفاءة.

وتهدف الهيئة إلى تحقيق أهداف القطاع المنشودة من خلال عدد من المبادرات، حيث ستوفر الرعاية الصحية ورفع الجودة والكفاءة والابتكار من خلال التخطيط الصحي وتشجيع الاستثمار، فيما ستعمل نظم المعلومات الصحية والمعايير على تحسين الجودة والاختيار والكفاءة، أما التنظيم الصحي فسيحسن من نوعية الرعاية الصحية وحماية المستهلكين وجذب الاستثمار.

وستؤدي المعايير السريرية والمبادئ التوجيهية إلى تحسين الجودة، ووضع صحي أفضل وكفاءة في رعاية المرضى، كما سيحسن التمويل والتأمين الصحي من وصول الفرد إلى الخدمات الصحية الضرورية ويساعد في جذب الاستثمارات المستدامة، فيما سيعمل التعزيز والنهوض بالصحة العامة إلى تحسين الحالة الصحية ونوعية الحياة للمواطنين والمقيمين، أما تأهيل جيل جديد من الكوادر الطبية في دبي فسيتم من خلال التعليم الطبي والبحوث.

(البيان)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات