بدء قبول طلبات التقدم لبرنامج بعثات الإمارات الدراسية النووية

بدء قبول طلبات التقدم لبرنامج بعثات الإمارات الدراسية النووية

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بالتعاون مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث والهيئة الاتحادية للرقابة النووية أمس عن بدء تلقي طلبات الالتحاق لبرنامج بعثات الإمارات الدراسية للطاقة النووية في دورته الثالثة وذلك بدءاً من اليوم وحتى العاشر من يونيو.

بعد النجاح الذي حققه برنامج بعثات الإمارات الدراسية للطاقة النووية في عامه الأول، يواصل البرنامج فتح أبوابه لتلقي الدفعة الثالثة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالبرنامج، الذي يوفر لمواطني الدولة من الطلاب والطالبات منحاً دراسية للالتحاق بمجموعة من أرقى الجامعات في العالم للحصول على درجات البكالوريوس والماجستير في الهندسة النووية أو الميكانيكية أو الكهربية أو الكيميائية بالإضافة إلى الفيزياء.

ومن المقرر أن يتم تعيين الدارسين في وظائف رائدة وفرص عمل متميزة في قطاع الطاقة النووية الواعد في دولة الإمارات، وذلك بعد أن يُكمل الدارسون الدورات العلمية المقررة. وقال فهد محمد القحطاني مدير الشؤون الاعلامية لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية: «نلتزم في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بالعمل على تطوير الموارد البشرية لإعداد القوة المحركة لمستقبل صناعة الطاقة النووية الإماراتية، كما أننا سعداء بالتقدم الذي أحرزه الدارسون في العام الماضي».

وأضاف: «يسرنا أيضًا هذا العام أن نقدم منحاً للدراسة في كوريا الجنوبية، وهو ما يُعد إضافةً جديدة إلى علاقتنا الممتازة والممتدة مع الشركة الكورية للطاقة الكهربائية. ونحن نأمل من خلال هذه المنح الدراسية داخل الدولة وخارجها أن يكتسب الدارسون الإماراتيون معرفةً وخبرة كبيرة في المجالات العلمية وأن يطلعوا على أحدث التقنيات والأفكار في المجالات الهندسية المختلفة ليصبحوا في يوم من الأيام رواداً وقادة لبرنامج الطاقة النووية الإماراتي».

أبوظبي ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات