جامعة الإمارات تستضيف ندوة مفتوحة حول الحكومة الإلكترونية

جامعة الإمارات تستضيف ندوة مفتوحة حول الحكومة الإلكترونية

نظمت جامعة الأمارات بالعين ندوة تفاعلية حول الحكومة الإلكترونية تضمنت لقاء مباشراً بين سالم خميس الشاعر المدير التنفيذي وطلبة كلية تقنية المعلومات بالجامعة، كما حضر الندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وذلك يوم الرابع من مايو الجاري.

وكانت الكلية وجهت الدعوة إلى سالم الشاعر لتقديم خلاصة خبرته في العمل الحكومي عموماً، وفي التحول الإلكتروني بصفة خاصة، باعتباره أحد الرموز الهامة في هذا المجال وأحد القادة الذين رسموا ملامح الحكومة الإلكترونية في الإمارات. وهدفت الكلية من هذه الندوة تعريف جيل الشباب الذي يمثلون الرهان الحقيقي لتعزيز مستقبل مجتمع واقتصاد المعرفة في دولة الإمارات على ملامح الدور المطلوب منهم في المرحلة المقبلة من البناء، وصولاً إلى تحقيق الرؤية الوطنية 2021.

ونجحت الندوة في لم شمل شريحة كبيرة من الشباب الإماراتي في جلسة حافلة بالمعلومات والنقاشات التي غلب عليها طابع بهدف نشر مفاهيم التوعية الإلكترونية وتعزيز مفاهيم مجتمع واقتصاد المعرفة لديهم، ومناقشة أخر المستجدات والممارسات العالمية في مجال الحكومة الإلكترونية، هذا بالإضافة إلى الاطلاع على تصورات الشباب الإماراتي بشأن مستقبل الحكومة الإلكترونية في دولة الإمارات.

وقام الشاعر بطرح نقاط حول معظم الاتجاهات الناشئة في سياق الحكومة الإلكترونية العالمية وخصوصا حول الجيل الثاني من الحكومة الإلكترونية والحوسبة، وناقش الشاعر مع جمهور الطلبة التحديات التي تواجه الحكومة الإلكترونية على الصعيد المحلي لدولة الإمارات وتحديد الفرص المحتملة والتحديات المحتملة الأكبر التي تواجهنا في المرحلتين الحالية والمستقبلية.

وفي ختام الندوة قام الشاعر بتسليط الضوء على كيفية إسهام الطلاب والشباب في دولة الإمارات في دفع عجلة التنمية الحالية وكيف سيؤثر هذا الإسهام في تحقيق المزيد من النجاحات وتقدم الحكومات ولا سيما على النطاق الإلكتروني.

العين ـ «البيان»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات