شؤون بلدية

محاضرة عن التاريخ المعماري للمسجد الأقصى

تنظم بلدية دبي بالتنسيق مع جمعية التراث العمراني مساء اليوم محاضرة بعنوان «التاريخ المعماري للمسجد الأقصى» يلقيها الدكتور رمضان عبد الله عبد الهادي المستشار الثقافي في القنصلية العامة لدولة فلسطين، وذلك في الساعة 30,7 مساء في دار الندوة بمنطقة البستكية.

وتأتي المحاضرة ضمن الفعاليات التثقيفية التي تقيمها إدارة التراث العمراني في بلدية دبي على مدار العام لنشر الوعي الثقافي والتراثي بين مختلف فئات المجتمع.

وتتناول المحاضرة عرضاً موجزاً لتاريخ المسجد الأقصى المعماري على مر العصور، والذي يمثل الفن الإسلامي بروحه وخصوصيته الصافية، وتركز على المحاور كقدسية المكان، عاصمة الأنبياء، عمارة الأقصى قبل الفتح الإسلامي، فجر الإسلام، في العهدين الأموي والعباسي، في العهد الطولوني والفاطمي، في العهد الأيوبي، في العهد العثماني والأقصى اليوم.

تعاون بين الشؤون الاسلامية وبلدية دبي

بحث وفد من بلدية دبي برئاسة شمسة غريب ضابط توعية وتنسيق رئيسي مع مسؤولين بدائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري في دبي برئاسة احمد الفلاسي مدير ادارة التميز المؤسسي بالدائرة سبل تفعيل التعاون بين الجانبين في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقال احمد الفلاسي ان اللقاء تناول سبل تطوير الشراكة بين الدائرة وبلدية دبي في عدد من الموضوعات ذات العلاقة اهمها تنظيم حملة تثقيفية وتوعوية مشتركة بين الدائرة والبلدية في مجال نظافة مياه الشرب تشمل كافة شرائح المجتمع .

... والبلدية تستعرض مع الشرطة الجهود البيئية

بحثت القيادة العامة لشرطة دبي وبلدية دبي تعزيز التعاون المشترك وأطر العلاقات وتبادل الخبرات بين الجانبين، والاطلاع على المبادرات المتميزة لاسيما في مجال المحافظة على البيئة وترشيد استهلاك الطاقة، جاء ذلك خلال زيارة قام بها الرائد الدكتور تميم محمد محسن الحاج مدير إدارة البيئة وشؤون الطاقة بالإدارة العامة للخدمات والتجهيزات في شرطة دبي، يرافقه الملازم أول سيف بلال الشحي رئيس قسم هندسة البيئة، لإدارة الصرف الصحي في بلدية دبي، وكان في استقبالهم المهندس طالب عبد الكريم جلفار مدير الإدارة.

وتم خلال اللقاء استعراض ومناقشة سبل التعاون بين الجانبين في المحافظة على البيئة وترشيد استهلاك المياه التي تتبعه شرطة دبي في مبانيها، وحملاتها التوعوية بهذا الخصوص، والتعرف على برامج وأنشطة بلدية دبي في مجال ترشيد استهلاك الطاقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات