28 ألف طالب وإداري ومعلم ضمن مبادرة المدارس المستدامة في أبوظبي

28 ألف طالب وإداري ومعلم ضمن مبادرة المدارس المستدامة في أبوظبي

كرمت هيئة البيئة بأبوظبي يوم أمس الاول المدارس الفائزة بالتزامها في تطبيق مشروع المدارس المستدامة حيث كرم محمد أحمد البواردي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي العضو المنتدب للهيئة المدارس الفائزة من بين 26 مدرسة حكومية وخاصة ونموذجية في أبوظبي التزمت رسمياً بالمشاركة في تطبيق المشروع في مرحلته الأولى .

ومنذ إطلاقها في سبتمبر 2009، نجحت المبادرة في الوصول إلى حوالي 28000 طالب وإداري ومعلم من 26 مدرسة موزعة في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي. كما تم تدريب 274 معلماً في حين تم تنظيم حوالي 40 رحلة ميدانية تم خلالها تعليم الطلبة مهارات علمية وعملية .

وفازت مدرسة الشيم للتعليم الأساسي والثانوي من منطقة العين التعليمية بجائزة أفضل مدرسة مستدامة. كما فازت مدرسة النهضة الوطنية للبنات من منطقة أبوظبي التعليمية بجائزة أفضل مدرسة في مجال المعلم البيئي. وفازت مدرسة الخمائل النموذجية من المنطقة الغربية بجائزة أفضل مدرسة في مجال الرحلات الميدانية.

وفازت مدرسة القطارة للتعليم الأساسي من منطقة العين التعليمية بجائزة أفضل مدرسة في مجال التواصل المجتمعي من خلال النادي البيئي. وفازت مدرسة أبوظبي الهندية بجائزة أفضل مدرسة في مجال التدقيق البيئي.

أما جائزة أفضل مدرسة في إدارة الهواء، المياه، الأراضي، الطاقة والنفايات فقد فازت فيها مدرسة الطليعة للتعليم الأساسي والثانوي، مدرسة أبوظبي الهندية، مدرسة قطر الندى للتعليم الثانوي، مدرسة الابتكار النموذجية، ومدرسة سانت جوزيف.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات