اجتماع

تطوير الرقابة على المباني في الشارقة

أكد المهندس سلطان عبدالله المعلا مدير عام بلدية الشارقة أن المهمة الرئيسية لإدارة الشؤون الفنية هي كونها المرجعية الفنية والهندسية المعتمدة لكل مخططات أبنية إمارة الشارقة، مشيرا الى ان القسم الهندسي يقوم بالتحقق من توفير جميع الخدمات المطلوبة للجمهور.

كما يقوم بالتدقيق على نظم الأمن والسلامة ومطابقتها لمعايير التصميم الهندسي وتوفير الشروط التي تضمن التطوير الدائم في مستويات التشطيبات وأساليب التنفيذ ومواكبتها للتطورات الجارية في المجال الهندسي على المستوى المطلوب وإجازة المباني المقترح إقامتها على ارض إمارة الشارقة والمقدمة من المقاول والاستشاري بعد التدقيق عليها و متابعة الأعمال المدنية الإنشائية للمباني تحت الإنشاء للتأكد من تنفيذها وفق التصميمات المعتمدة من البلدية.

جاء ذلك اللقاء الذي اقيم صباح امس ببلدية الشارقة، لمناقشة سبل تحسين وتطوير إجراءات الرقابة على المباني وتراخيص البناء، بحضور كل من المهندس يعقوب عبدالرحيم محمد مدير إدارة الشؤون الفنية بالوكالة وعدد من المهندسين، و يأتي هذا الاجتماع في إطار إحكام الرقابة على القطاع العمراني في الإمارة ومن أجل تحقيق الجودة في المشاريع الجاري تنفيذها.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة آلية الرقابة على المباني، مشدداً على أهمية التزام شركات المقاولات بمعايير الأمن والسلامة في مواقع المشاريع التي يجري تنفيذها.

ووجه مدير عام بلدية الشارقة بفتح مكتب في المناطق السكنية الجديدة كالسيوح والرحمانية والصجعة وتعيين مهندسين جدد في الإدارة بهدف إحكام الرقابة على تحقيق شروط الأمن والسلامة ومتابعة سير المشاريع العمرانية المختلفة.

الشارقة - فهمي عبدالعزيز

طباعة Email
تعليقات

تعليقات